أولى متابعات الأتوبيس الطائر في إدارة شرق المحلة التعليمية.

 

.كتبت شيماء نعمان
تفعيلا لقرار إنشاء لجنة الأتوبيس الطائر بمديرية التربية والتعليم بالغربية، برئاسة الأستاذة فريدة مجاهد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، وعضوية السادة مدير عام التعليم العام وموجهي عموم المديرية، والتوجيه المالي والإداري والشئون القانونية، وإدارة التغذية.
قامت اليوم لجنة الأتوبيس الطائر بمتابعة مدرستي السيدة زينب الثانوية بنات، وطلعت حرب الثانوية بنات، التابعتين لإدارة شرق المحلة التعليمية، حيث توجهت اللجنة في تمام السادسة والنصف صباحاً من أمام المديرية إلى مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات حيث تقدمت اللجنة وعلى رأسها وكيل الوزارة بخالص الشكر والتقدير لما يبذل من نشاط واضح بالمدرسة، والتزام العاملين بالحضور، وحسن استضافة مدرسة طلعت حرب الثانوية بنات، وتفعيل الأنشطة على الرغم من غياب طالبات الصف الثالث.
وقد أوصت الأستاذة فريدة مجاهد، وكيل الوزارة بضرورة تفعيل دور التربية الاجتماعية من خلال الأنشطة التربوية، والعمل على الحد من نسب الغياب العالية لطالبات الصف الثالث الثانوي، وتوفير عوامل جذب للطالبات والحد من ظاهرة الدروس الخصوصية.
وفي ختام الزيارة، أوصت الأستاذة فريدة مجاهد، وكيل الوزارة بتكريم الأستاذة مدير المدرسة على الجهد المبذول من خلال إدارة العلاقات العامة بالمديرية.
أما بالنسبة لمدرسة طلعت حرب الثانوية بنات، وحيث أن المدرسة مستضافة، فقد أوصت الأستاذة فريدة مجاهد، وكيل الوزارة بضرورة مخاطبة هيئة الأبنية التعليمية لسرعة إدراج المدرسة ووضعها ضمن الأولويات، بالإضافة إلى الاستعانة بالحجرات العلوية الغير مستغلة لتنفيذ الأنشطة، وضرورة جذب الطالبات إلى المدرسة وخاصة الصف الثالث الثانوية في ظل نسبة الغياب المرتفعة لجميع طالبات الصف الثالث الثانوي، ومراجعة الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول، وضرورة التعاون المستمر بين المدرسة الأصلية والمستضافة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى