“رضا فرحات ” تطوير العشوائيات والمناطق المهمشة وحل كافة المشكلات فى اسرع وقت

متابعة / شويكار سعد
صرح , اللواء الدكتور, رضا فرحات محافظ الإسكندرية أنَّ تطوير المناطق العشوائية يعد من الأولويات الأساسية للمحافظة، مطالبًا المسؤولين عن العشوائيات بالمحافظة بحصر كافة المشكلات الخاصة بهذه المناطق وما يحتاج منها إلى التدخل الفوري للعمل على حلها.

جاء ذلك خلال توقيعه بروتوكول تعاون بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات، بحضور الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، والدكتورة سعاد الخولي نائب المحافظ؛ لبدء تطوير منطقتي عزبة سكينة وعزبة حجازي، بالإضافة إلى تنفيذ حل عاجل لتخفيض المياه الجوفية لمنطقة أبو تلات، بإشراف محافظة الإسكندرية وتمويل صندوق تطوير العشوائيات.
وشدَّد فرحات على ضرورة عمل جميع الجهات التنفيذية سويًّا للوصول إلى المستوى الذي يرضي المواطن السكندري، وعلى وضع حلول غير نمطية للمحافظة، مشيرًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب حلف اليمين الدستورية أمس – بأنَّ العمل وبالأخص في محافظة الإسكندرية يحتاج إلى حلول غير نمطية والعمل على مدار اليوم.
وخلال الاجتماع، عرض مسؤولو صندوق تطوير العشوائيات شرحًا تفصيليًّا لكافة المناطق العشوائية “داهمة الخطورة بدرجاتها الثلاث”، وأهمها مناطق كوم الملح والهضبة الصينية وطلمبات الماكس ومنطقة خلف العرائس والمفروزة وخلف السكة الحديد ونجع العرب وعبد القادر ووادي القمر، حيث تمَّ الانتهاء من تطوير أربع مناطق وهي الطوبجية وشارع الرحمة ووابور الجاز وخلف العرائس وتسكين قاطنيهم، وجارٍ العمل على الانتهاء من تطوير باقي المناطق.
يُذكر أنَّ البروتوكول الأول يهدف إلى تطوير منطقتي عزبة سكينة وعزبة حجازي غير المخططتين بنطاق حي شرق، نظرًا لمعاناتهما من نقص في المرافق الأساسية وسوء حالة الطرق وعدم وجود شبكات إنارة في الشوارع بالإضافة إلى الاحتياج إلى رصف الطرق وذلك بتكلفة إجمالية تصل 23.5 مليون جنيه بدعم من الصندوق وذلك في مدى تسعة أشهر من تاريخ استلام الموقع.
ويهدف البروتوكول إلى تنفيذ حل عاجل لخفض المياه الجوفية بمنطقة أبو تلات الكيلو 21 بنطاق حي العجمي، عن طرق توريد وتركيب أربع بدالات بالشوارع الرئيسية للتخلص من المياه الناتجة على مباشرة كحل مؤقت لحين الانتهاء من مشروع متكامل لخفض منسوب المياه بالمنطقة بتكلفة تصل إلى تسعة ملايين جنيه.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى