تعليم أسيوط ينظم مسابقات علمية وثقافية لتنمية المواهب بين الطلاب

أسيوط/ اسرار
أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط دعمه الكامل للإرتقاء بالعملية التعليمية وتنشيط الحركة الأدبية فى أسيوط وتهيئة المناخ المناسب لتنمية المواهب الثقافية بين جميع الأجيال بالاضافة إلى تسليط الضوء على الإبداع الأدبي فى الصعيد.
وأشاد الدسوقي بجهد قيادات التربية والتعليم باسيوط وحرصهم على انجاح العملية التعليمية والعمل على توفير المناخ التعليمي الجيد لتحقيق التفوق لابناء المحافظة مشيرا إلى أن أسيوط سوف تستمر في رعاية طلابها فى كل المجالات.
وقال صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن المديرية نظمت العديد من المسابقات والتي تهدف إلي تنمية المواهب العلمية والثقافية لدي الطلاب ومنها مسابقة “اصنع كتابك الإلكترونى” للطلاب الموهوبين بالتعاون مع المركز الإستكشافى للعلوم والتكنولوجيا بأسيوط بمشاركة 130 عمل كما تم تنظيم مسابقة التحدث بالفصحى والخطابة والنحو بالتعاون مع توجيه عام اللغة العربية وشارك بها 33 طالب وطالبة من طلاب مرحلتي الإعدادي والثانوي بالإضافة إلي مسابقة الملتقى الفكرى والتي شارك بها 88 طالب وطالبة.
وتم عقد مسابقة فنية حول “السياحة في أسيوط في عيون الطلائع والشباب” لطلاب المراحل الاعدادية والثانوي العام ومدارس التعليم الفني بالإضافة إلي مسابقة الوعي القومي والاجتماعي وشارك بها 22 طالب وطالبة من المرحلة الإعدادية.
وأضاف فتحي انه تم تنظيم برنامج الأنشطة المتنوعة للطلاب الموهوبين بالتعاون مع قصر الثقافة بأسيوط وشارك به 97 طالب وطالبة مشيراً إلي تنظيم المعسكر التدريبي التثقيفى للتوعية الصحية والتدريب على الإسعافات الأولية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصرى بأسيوط وبمشاركة 34 طالبة من طالبات المراحل الإعدادية والثانوية.
الصفحة الرسمية لمكتب إعلام محافظة أسيوط

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى