عصام خليل يكتسح انتخابات “المصريين الأحرار”.. وساويرس: انتخابات الحزب ديمقراطية

 

كتب / محسن عيد

أعلنت لجنة الانتخابات الداخلية بحزب المصريين الأحرار، فوز الدكتور عصام خليل برئاسة الحزب، في الانتخابات التي جرت الخميس 31 ديسمبر، بأحد الفنادق الكبرى بالجيزة.
وفاز خليل بـ 420 صوتاً، يليه محمد البيلي بـ 67 صوتاً، في حين حصل سمير فرنسيس على 12 صوتاً ومينا أسد صوتين.
من جهته وجه الدكتور عصام خليل رئيس المصريين الأحرار، الشكر لأعضاء ونواب الحزب على ثقتهم فيه وانتخابه رئيساً للحزب.
وقال خليل:” أشكركم على محبتكم وثقتكم وسنعمل معا لتنفيذ برنامج الحزب وتحقيق الأغلبية دائما”.
وأكد رئيس الحزب، أن ما شهدته الانتخابات كان أقرب إلى مظاهرة حب أكثر من كونها انتخابات، داعيا الأعضاء والنواب إلى مزيد من العمل والتضحية من أجل المحافظه والاستمرار على المركز الأول.
وبدوره هنأ المهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار، الدكتور عصام خليل بفوزه برئاسة انتخابات الحزب، مؤكدا أنه سعيد بهذا اليوم، وان انتخابات الحزب أجريت في جو من الديمقراطية وشهدت منافسة قوية بين المرشحين.
وقال ساويرس لـ”خليل”: “ألف مبروك للدكتور عصام خليل، وأشكر الخاسرين على رأسهم المهندس محمد البيلى، مؤكدا أنه شخص أساسى فى العملية الديمقراطية وحصوله على عدد من الأصوات يؤكد نزاهة العملية الانتخابية التى أجريت، متمنيا أن تشهد الانتخابات الرئاسية القادمة للحزب عددا أكبر من المرشحين.
وطالب ساويرس خلال كلمته الحزب بتملك عدد من المقرات والأمانات فى كل محافظة، داعيا للاستعانة بالمرشحين الخاسرين، لأنهم جزء من المصريين الأحرار .
وطالب ساويرس ضم أعضاء الهيئة البرلمانية لعضوية الهيئة العليا 2017، على أن تنتخب الهيئة العليا الأمين العام لاستكمال مداه لعام 2017، وأكد ساويرس على مطلب أخير بإعطاء الشباب فرصته فى الحزب موجها الشكر للجميع .
ومن جهته هنأ المرشح محمد البيلى الخاسر الدكتور عصام الخليل على فوزه بالانتخابات باكتساح قائلا: كلنا وراك وهنشتغل.. وانطلاقة جديدة.
وكانت الجمعية العمومية للمصريين الأحرار، قد اجتمعت صباح اليوم لانتخاب رئيس الحزب، وذلك بعد اكتمال النصاب القانوني بحضور 501 من الأعضاء، وحضور المهندس نجيب ساويرس مؤسس الحزب، وصلاح فضل رئيس مجلس الأمناء.
وأعرب الدكتور صلاح فضل رئيس مجلس أمناء المصريين الأحرار، عن سعادته بحضور أعضاء ونواب الحزب للمؤتمر العام، قائلا:” سعدت بهذا اليوم الجميل الذى نختتم به عاما بكل ماحمله من آلام وآمال.. ونرجو أن يكون مبشرا بالخير والاستقرار لمصرنا الحبيبة بعد أن أعلنت نتائج انتخابات مجلس النواب وفاز حزب المصريين الأحرار بأكبر عدد من مقاعده.
وأضاف فضل:”اليوم كتبت أول شهادة ميلاد لحزب قوى فى مصر”.
وأشار إلى أن الأحزاب لاتولد بطموحات شخصية وإنما تولد بإرادة الملايين الذين يلتفون حول قيادة الحزب لتحقيق أهدافه وبرامجه، من أجل بناء مصر المستقبل.
ولفت رئيس مجلس الأمناء، إلى أن هدف المصريين الأحرار هو القضاء على الفقر وحل مشاكل مصر الاقتصادية وهو ما سيعمل عليه الحزب خلال الفترة المقبلة.
واستطرد:”اجتماعنا فى هذا المؤتمر لانتخاب رئيس للحزب يتولى قيادة الدفة وتحقيق برامجه بطريقة مضمونة وشفافية معلنة وأحسب أن إنتظامكم فى هذه الانتخابات يؤكد عزيمتكم على تحقيق طموحات وآمال المصريين، معربا عن تمنياته لمن يقود الحزب خلال الفترة المقبلة بالنجاح.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى