رسالة من الدكتور مجدى العشرى للعاملين بالتأمين الصحى.

.كتبت شيماء نعمان

قام الدكتور مجدي العشرى وكيل وزارة التأمين الصحى بالغربية بتوجية رساله الى العاملين بالتأمين الصحي بفرع الغربية
انتم تعلمون تمام العلم كم احبكم واقف بجانبكم واخاف عليكم واطالب بحقوقكم واتمنى ان تكونوا فى احسن حال وهذا لا ينفصل عن مشاعر الابوة التى اكنها لكم….ولكن ما حدث اليوم فى المجمع الطبى وبعض العيادات من وقفات اعتراض على التقييم الخاص بالحافز المقرر من السيد رئيس الهيئة جعلنى حزينا …
اولا…لامانع من الاعتراض..! ولكن ما الداعى لرفع لافتات متجاوزة…وما الداعى للمطالبة برحيل السيد رئيس الهيئة. ..هذا شيء غير مقبول ولا ولن اسمح بيه مرة اخرى…انتم اولادى واعلم مدى حبكم واحترامكم لشخصى وكوالد لى عليكم حق الطاعة بدون تجنى او ظلم..
ثانيا…عندما اذكر عدم الظلم..بالفعل انا ارى وانتم تعلمون مدى حبى لكم وحرصى على مصالحكم ان قرار التقييم ليس به ظلم بالمرة بالنسبة لاولادى من الاداريين وذلك لان الاداريين فى الصحة يتقاضون ما بين 200% الى 250% بينما يتقاضى اولادى فى التامين الصحى على 300% بالاضافة الى 100% الاخيرة القابلة للتقييم ومعنى زلك اذا حصل اولادنا من الاداريين على حد ادنى 70% الى 80% من الحافز الجديد هذا اجمالى 370%..! وما المانع ان يحصل الادارى على 400% اذا التزم بالبنود المقترحة داخل التقييم…!!!…اذا..الاداريين بالتامين الصحى بالتاكيد احسن حالا من زملائهم بالصحة…وليعلم الجميع ان الكادر عندما طبق بالصحة لم يطبق على الاداريين وانما طبق فقط على العاملين بالمهن الطبية..!!
ثانيا….الظلم الواقع على العاملين بالمهن الطبية وهى مساوتهم بزملاءهم فى الصحة….لقد اتصل بى السيد رئيس الهيئة منذ يومين واكد مع استلام المبالغ المستحقة للهيئة عند وزارة المالية سوف يقوم بزيادة الحافز الخاص بهم الى 650% لكى يعادل حافز الكادر الخاص بالمهن الطبية فى الصحة وانا اعلم مدى حرص د.على حجازى على تحقيق زلك…ومن يعلم فقد يقرر ان الحافز الخاص بالمهن الطبية للعاملين بالتامين الصحى ان يكون اعلى من مثيله بالصحة كما هو الحال بالنسبة للاداريين…!!
فاذا كان هو الحال وهذا ما يحدث بالفعل فيجب علينا ان ننظر للموضوع بمنطق العدل والتعقل والروية والاحترام
ان اعلم اننا نمر بظروف غير عادية وان هناك عجز بكوادر المهن الطبية خاصة داخل المستشفيات والعيادات نتيجة تاخر الكادر مما اثر على الخدمة لحد ما ولكن يجب ان نعلم الاسباب والمجهودات المبذولة وهل هناك تقصير او لا..!!!
هناك مشاكل…نعم..ولكن هل هناك اماكن وهيئات ووزارات بدون مشاكل..؟!
انا اطالب ابناءى المعترضين فى اى وحدة داخل الفرع ان يوحدوا مطالبهم ويحضر ممثلين لهم لمكتبى وسوف اقابل الجميع وسوف انقل الصورة كاملة للسيد رئيس الهيئة واعدكم ات لا يظلم احد او يستغل من خلال التقييم وهذا عهد منى بذلك…لكم منى كامل الاحترام

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى