مديرية التربية والتعليم بالمنيا بالتعاون مع مؤسسة معًا للتنمية تنظم مجموعة من الأنشطة المبتكرة

المنيا- اسرار

نظمت مديرية التربية والتعليم بالمنيا بالتعاون مع مؤسسة معًا للتنمية مجموعة من الأنشطة المبتكرة بعدد 10 مدارس في مدينة المنيا وقريتي تلة والبرجاية وذلك في الفترة من 14 وحتى 23 أكتوبر الجاري، وبمشاركة عدد 200 طالب وطالبة ومشرفي الأنشطة المدرسية وإخصائيين التربية البيئية والسكانية.
تأتى هذه الأنشطة في ظل الاهتمام بتطوير الوضع البيئي والصحي ونشر رسائل توعية هادفة لتطوير المجتمع وتحسين الظروف الصحية والبيئة لطلبة المدارس، وبالتزامن مع الاحتفالات بالأيام العربية والعالمية والتي منها يوم البيئة العربي في 14/10 واليوم العالمي لغسيل الأيدى في15/10 واليوم العالمي للغذاء في 16/10.
هذا وقد شملت الأنشطة تنظيم حملات توعية عن بعض المفاهيم الصحية والبيئية ومنها أهمية النظافة الشخصية وغسيل الايدى وأهمية الغذاء السليم والمتكامل للجسم وأضرار الشراء من الباعة الجائلين ولقاءات توعية عن أهمية الحفاظ على البيئة وخاصة البيئة المدرسية سواء المبنى المدرسي أو دورات المياه.
كما تم توزيع بروشورات توعيه على جميع تلاميذ المدارس وبث رسائل توعية صحية وبيئية داخل الإذاعة المدرسية وتوزيع أوشحة للتلاميذ تحمل رسائل بيئية وصحية خلال حملات التوعية.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى