رئيس جامعة المنصورة يكرم الدكتور محمد سلامة لحصوله على جائرة “الأمريكية للسموم”

الدقهلية ـ بسمة حجازي
كرم الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد سلامة الحاصل على جائزة الجمعية الأمريكية للسموم لعام 2016، حيث أعلنت الجمعية الأمريكية للسموم على موقعها الإعلامى حصوله على جائزتها هذا العام للبحوث الانتقالية، وسوف يتم تكريمه فى المؤتمر السنوى للجمعية فى مارس المقبل.
جدير بالذكر، أن الدكتور محمد سلامة حصل على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة المنصورة ودرجة الدكتوراة فى السموم العصبية بالتعاون بين جامعة المنصورة و جامعة فيليبس ماربورج بألمانيا، من خلال أحد منح هيئة التبادل الأكاديمى الألمانى، وبعد عودته لمصر لاحظ الفجوة الكبيرة بين البحوث الأساسية و التطبيقات الإكلينيكية ومن هنا بدأ إنشاء وحدة الأعصاب التجريبية بجامعة المنصورة وهى الأولى من نوعها فى مصر.
ويقوم “سلامة” بالبحث فى أسباب مرض الشلل الرعاش، وطرق العلاج الحديثة، وتعتبر أبحاثه هى الرابط بين علوم الأعصاب، والتطبيقات الأكلينيكية من خلال التعاون بين وحدة الأعصاب التجريبية بمركز البحوث، وقسم الأعصاب بمستشفى جامعة المنصورة.
وسبق أن حصل “سلامة” على جائزة من الجمعية الأمريكية لعام 2013 كأول عالم سموم مصرى وعربى يكرم لمرتين من الجمعية الأمريكية.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى