أسباب الأرق والتغلب علية دون أدوية

كتبت أية على
الأرق من أسباب كثيرة، لكن السلوكيات الخاطئة، سواء على صعيد النوم أو التغذية، غالباً ما تكون وراء هذه المعاناة التي تقضّ مضاجع الكثيرين بحيث تؤثر في أداء مهماتهم اليومية.
_ومن أسباب الأرق
استخدام الادوية، والتي هذه هي واحده من الاثار الجانبية المحتملة لها.
استهلاك الكافيين، المخدرات، التدخين والكحول.
انواع اعمال معينة التي قد تبدل وتخلط اليوم بالليل. كثيرا ما يعانون من اضطرابات النوم العمال الذين يعملون في الليل مثل الطيارين، المضيفات والنوادل – فهذه تضر بدورة النوم .
تغير حالة الطقس، تغيير الروتين اليومي، تغيير مكان السكن و / او العمل، بيئة نوم غير مريحة الافكار المقلقة، الشعور بالذنب والتانيب الذاتي .
تناول بعض الاعشاب الطبعية للتغلب على الارق مثل
_البابونج
كما يعتبر البابونج من أفضل النباتات المهدئة، ويطلق على المنقوع المحضر منه اسم مشروب الفراش لأنه يساعد على النوم بسلاسة. ويمكن إعداد منقوع البابونج منزلياً بوضع 5 زهرات في كوب الماء المغلي، ويترك منقوعاً قليلاً قبل شربه.
_زهرة البنفسج
ينصح الأطباء بمنقوع زهرة البنفسج لجلب النوم، خصوصاً أنه يشيع الراحة في النفس، ويهدئ من خفقان القلب العصبي، ويخفف من حدة التهاب المعدة، ويسكّن وجع الكلى، ويلجم نوبات السعال. ويتم تحضير المنقوع بسكب كمية من الماء المغلي على أزهار البنفسج ثم يُحلّى بالسكر ويشرب قبل الدخول إلى عالم النوم
_النعناع
يعد النعناع من الأعشاب التي تساعد في تخليص الجسم من التشنجات و ألام القولون التي تفسد نوم الأنسان الطبيعي ، كما أنه يعد مطهر طبيعي للجسم ، ويخلص الجسم من الغازات و يعطي أحساس رائع بالأنتعاش و البرودة ، كما أنه له أثار جيدة في علاج ألام البطن و اللثة وغيرها من الأمور التي يعاني منها الأنسان.
_ الزنجبيل
الزنجبيل أيضا يعد من المشروبات التي تعمل علي تصفية الذهن و علاج سريع للتخلص من التوتر أو القلق أو التفكير الزائد الذي يسبب عدم النوم و الأرق المبالغ فيه ، ويساعد علي بناء الجسم و يمدة بمختلف العناصر الهامة ، فيبعد الغثيان و كثير من الأمراض التي تهاجم جسم الأنسان

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى