سامح شكري يزور موسكو الثلاثاء القادم

 

أ ش أ

يبدأ وزير الخارجية، سامح شكري، زيارته إلي العاصمة الروسية موسكو، الثلاثاء المقبل، وتستمر لمدة يومين.
وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، المستشار أحمد أبو زيد، بأن هذه الزيارة ثنائية لتعزيز العلاقات المصرية الروسية في مختلف المجالات، لافتا إلى أن شكري يلتقي خلالها كبار المسؤولين وأعضاء البرلمان الروسي وممثلي الدوائر المختلفة لصنع القرار في روسيا.
وقال المتحدث باسم الخارجية، إن شكري يعقد أيضا، مباحثات مهمة مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، تتناول موضوعات التعاون الثنائي، وعدد من الملفات الإقليمية الساخنة التي تلعب روسيا فيها دورا مهما، وفي مقدمتها الوضع في سوريا.
وأضاف، أن توقيت هذه الزيارة يعكس الأهمية الإستراتيجية للعلاقات المصرية الروسية، ويعد خطوة موفقة في إطار التشاور المكثف بين البلدين.
وبالنسبة لموضوع استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، أوضح، أنه من المؤكد سيتم التطرق لهذا الموضوع، مشيرا إلى أن الجانب المصري متفهم بأن هذا القرار تحكمه اعتبارات ودوائر مختلفة وليس بيد جهة أو شخص محدد، وبالتالي له محددات لابد من توافرها.
ونوه إلي أن هناك تعاونا أمنيا كبيرا بين مصر وروسيا، ومتابعة روسية لإجراءات التأمين التي اتخذتها مصر في هذا الصدد.
وقال أبو زيد، إن مصر اتخذت إجراءات مهمة لتأمين مطاراتها، وفي انتظار عود الرحلات الجوية، وتدرك في ذات الوقت أنه قرار سيادي لروسيا سيتم اتخاذه في التوقيت المناسب لها.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى