البيئة والداخلية فى حملة مشتركة على عائمات الجيزة لتفقد الاوضاع البيئية .

متابعة/ فتحى طنطاوى
شارك الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالقاهرة فى الحملة التفتيشية المكبرة التى تمت على عددا من عائمات الجيزة والتى نفذتها وزارة الداخلية من خلال شرطة البيئة والمسطحات . تأتى مشاركة اللجنة الفنية للتفتيش البيئى بناء على طلب من شرطة البيئة والمسطحات . وعلى الفور شكل الفرع لجنة تفتيشية مكونة من عددا من الباحثين بالفرع الإقليمى وهما الباحثين (غريب احمد ، عزة حسين) يأتى سرعة التكليف بتشكيل اللجنة فى إطار التعاون المستمر والبناء بين وزارة البيئة والداخلية والاستجابة السريعة والبناءة لوزارة الداخلية فى التصدى لمحاولات الإضرار بالبيئة بالتعاون مع وزارة البيئة.
وقد تمت ونفذت الحملة تحت قيادة وإشراف وزارة الداخلية من خلال فريق العمل التابع لشرطة البيئة والمسطحات وهم( عميد/ هشام عبد الغفار، وعبيد حسن عبد العزيز مفتش المباحث ،مقدم وائل الشرقاوى رئيس المباحث،مقدم عمرو طلعت وتحت إشراف ومتابعه اللواء ياسر عقاد واللواء صبرى الجمال مدير.
وقد أسفر التفتيش عن وجود مخالفات بيئية منها صرف صحى على الشبكه حيث لوحظ قيام عائمة بالصرف بواسطة خرطوم عشوائي .مغمور بمجرى النهر وكذلك عدم التخلص الآمن من المخلفات الصلبه متمثل فى زجاحات بلاستيك وكرتون. ملقاه بنهر النيل.
كما تبين ايضا من التفتيش على أحد المقاهى عدم وجود أى ترخيص لإدارة الملهى وتلاحظ وجود مطبخ خاص بالملهى به مولد كهرباء سولار بقوه 300كيلو وات وبجواره كميه من السولار داخل جراكن بلاستيكيه غير آمنه علاوة على مخلفات بترولية منسكبة حول المولد مما قد تساعد على الاشتعال والتسبب فى حرائق نظرا لعدم التخزين الآمن للمواد البترولية وبعض المواد الخطرة
.كما تلاحظ من التفتيش وجود مكان للتخزين وإعداد الشيش يبلغ عددها 300 شيشة يتم تخرين مخلفاتها على مجرى نهر النيل مما قد يؤدى إلى تلوث منطقه نهر النيل حول موقع الملهى

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى