الاثنين قمة “مصرية-سنغافورية” بالقاهرة

القاهرة- اسرار

تشهد القاهرة ظهر غدًا الاثنين قمة “مصرية-سنغافورية”، بمقر رئاسة الجهمورية بمصر الجديدة، حيث يزور رئيس سنغافورة،توني تان، القاهرة لمدة ثلاثة أيام، ويستقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وتأتي زيارة رئيس سنغافورة تأكيدًا على عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين اللذين يحتفلان هذا العام بمرور خمسين عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، حيث كانت مصر من أوائل الدول التي تقيم علاقات مع سنغافورة عقب استقلالها.
ومن المقرر أن تبحث القمة تعزيز العلاقات الثنائية  بين البلدين والارتقاء بها إلى مستوى أرحب بجانب بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلًا عن بحث سُبل دفع التعاون الثنائي في مجال تطوير وإدارة الموانئ الذي تمتلك فيه سنغافورة خبرة متميزة.
ومن جانبة قال السفير السنغافورى بالقاهرة، بريمجت سداسيفان، إن مصر لديها إمكانية أن تكون بوابة للموانئ البحرية بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرًا إلى أن منطقة محور قناة السويس الاقتصادية لديها إمكانيات لإحداث تغيرات كبيرة فى البلاد لصالح الاقتصاد المصرى، لكنها قد تستغرق وقتًا.
وأكد السفير السنغافورى فى تصريحات صحفية قبل أيام، أن المستثمرين الذين سيأتون مع الرئيس السنغافوري غدًا الاثنين للقاهرة مهتمين بالاستثمار فى مصر، ولكن الاهتمام لا يزال فى مراحله الأولى، ومعظمهم من المستثمرين الموجودين فى البلاد بالفعل، مشيرا إلى أن هناك شركات جديدة ستكون مع وفد الرئيس، مؤكدًا أهمية القوانين التى تيسر عمل المستثمرين فى أى دولة فى العالم.
وأوضح أن المستثمرين الأجانب فى مصر ينتظرون قانون الاستثمار الجديد آملا فى أن يجعل القانون المناخ الاستثمارى أكثر جاذبية، مشيرًا إلى أن حجم الاستثمارات السنغافورية فى مصر يبلغ 383 مليون دولار لعام 2015، بينما يبلغ حجم التبادل التجارى 522 مليون دولار.
وأشار أن زيارة الرئيس السنغافورى للبلاد ستشهد افتتاح مركز لوجيستى سنغافورى “باسيفك إنترناشوال لاين” فى العاشر من رمضان، وهى شركة حاصلة على المركز 14 عالميًا فى مجال الحاويات، وسيفتتحها وزيرة الاستثمار ووزير الدولة للتجارة والصناعة السنغافورى، معتبرًا أن افتتاحها يعكس ثقة المستثمرين فى هذا القطاع بوجه خاص والمناخ الاستثمارى بوجه عام.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى