“حبيب و تاكيهيرو كاجاوا “يفتتحا مدرسة “عطف افوه” الابتدائية بنين بمركز الواسطي

 

بنى سويف- اسرار

افتتح المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف والسفير الياباني ” تاكيهيرو كاجاوا”، مدرسة “عطف افوه” الابتدائية بنين بمركز الواسطي شمال المحافظة والتي تم تطويرها من قبل برنامج المنح الياباني للمشروعات الاهلية الاساسية بالتعاون مع جمعية تكاتف بتكلفة 2.650مليون جنيه.

وشمل تطوير المدرسة الالتزام بمعايير جودة التعليم حيث أن المدرسة بعد تطويرها تم ترشيحها لشهادة الاعتماد والجودة، وذلك بالتوازي مع التطوير الانشائي للمدرسة مثل تجهيز غرف للأنشطة الرياضية والثقافية والفنية وتجهيزها بالأدوات المختلفة في كافة المجالات، وتم الالتزام بكود الاتاحة لذوي الإعاقة في عملية التطوير وتحويل فصل ليكون مجهزاً لهم وإضافة عدد من الغرف والفصول ومعمل ومسجد ومقصف وفصل دين مسيحي.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسام بدراوي رئيس جمعية تكاتف والدكتور عبد الرحمن البرعي وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب واللواء حسام رفعت سكرتير عام المحافظة.

وعقب الافتتاح تفقد المحافظ والسفير مكونات المدرسة بعد تطويرها والتي تتكون من 18 فصل دراسي تستوعب 882 طالباً و3 فصول حضانة تم توسعتها وفصل للتعليم المجتمعي يستوعب 30 طالبًا، حيث تفقدا عدداً من الفصول والمعمل والمكتبة وقاعات رياض الأطفال ومعمل أوساط رياض الأطفال وحجرات ممارسة الأنشطة وحجرة الموهوبين وغرفة الإذاعة والصحافة وقاعة لعرض الأنشطة المدرسية المختلفة، وقاعة أخرى للألعاب الرياضية، وغيرها من منشآت المدرسة.

ومن جانبه اكد السفير الياباني في كلمته على أن هذا الحدث يعد ثمرة لعمق العلاقات الطبية بين البلدين وأن مساهمة اليابان في تطوير التعليم بمصر والاستفادة من النموذج الياباني في هذا المجال كان من أهم النتائج التي أسفرت عنها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى اليابان، والتي تم الاتفاق خلالها على تنمية الشراكات المتنوعة بين البلدين في كافة المجالات.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى