أخر الأخبار

صلاح محمد سفير التمريض: “مشاركتي بمنتدي شباب العالم بدايه لتحقيق تمكين الشباب

“.

كتبت: مرفت جاب الله

صرح صلاح محمد صلاح لجريدة اسرار عن مدي سعادته بمشاركته في منتدي شباب العالم لعام 2019 تتضمن جلسات المؤتمر علي سبيل المثال محاور تمكين الشباب , القضاء علي التنمر , محاربه الارهاب الفكري , قضايا الامن والسلم . كل هذه الكلمات هي كلمات سر منتدي شباب العالم في نسخته الجديده .

كما صرح صلاح محمد صلاح ” أنه شارك في منتدي شباب العالم 2019 في نسخته الثالثه حيث كان له مشاركه بعنوان ” إستثمار طاقات الشباب في بناء الدول” في نموذج المحاكاه.

يقين “صلاح” الدائم بأن الشباب هم العقل المدبر لشتي المؤسسات المحليه والدوليه المختلفه وأن طاقات الشباب اليوم قادره علي بناء الدوله الحديثه جعله يكون ممثلاً عن مصر في شتي المحافل والبرامج والمؤتمرات الدوليـه خارج مصر جعلته يكون أول عربي يُمنح لقب سفير التمريض من جامعه دوليه بشرق أسيا UMY.

أضاف سفير التمريض : أن المنتدي شارك به أكثر من 8 الاف شخص مثقف ومتميز من مختلف دول العالم كلهم جاءو لتداول القضايا الهامه التاليه : الأمن الغذائي والتغيرات المناخية والثورة الصناعية الرابعة وآفاق التعليم والتدريب ودور المرأة والتحول الرقمي والأمن المعلوماتي والقومي.

منتدى شباب العالم أصبح منصة حوارية دولية تجتمع عليها كافة الآراء والأفكار بين الشباب لصياغة رؤية للمستقبل ومواجهة التحديات التي تواجه الدول. حيث صرح سياده الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوصيات المنتدي وذلك من خلال الجلسه الختاميه والتي شملت توصيات هامه منها ” قيام الاكاديميه الوطنيه للتدريب والتأهيل بالبرنامج التنفيذي لتأهيل وتديب الشباب والتحاق عده دفعات قادمه بالاكاديميه, التحول الرقمي , مكافحه القرصنه الالكترونيـه , إطلاق مبادرة عالمية بعنوان “الفن من أجل الإنسانية” كمنصة لاحتضان إبداعات الشباب, إنشاء مراكز للتبادل المعلوماتي بين الدول ودعم المبتكرين”

وعن التمريض فقد أشرك صلاح في كلمته أن مجال التمريض بمصر لديه قيادات شبابيه عديده تستعين بعض الدول الاخري بهم لتنظيم أحداث دوليه لبناء اقتصادهم, وقال أيضا أن بعض الدول لديها وزراء بمجال الصحه حاصلين علي بكالوريوس علوم التمريض ومن ثم دراسات عليا بعد التخرج ”

وفي النهايه اوضح أن تجربته بمنتدي شباب العالم لا تُقدر بثمن ويؤكد أن هذا الحدث تتحدث عنه دول العالم المختلفه لكونه الحدث الاول الفريد الي يجمع رئيس الدوله مع أبناءه الشباب لاحتضان أفكارهم وتوجاتهم المختلفه.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى