فعاليات “حملة أطمن على نفسك” لمحاربة فيروس” سى” بقرية برما بالغربية

 

كتبت شيماء نعمان
إنطلقت اليوم فعاليات مباردة حملة اطمن على نفسك من أجل توعية المواطنين ومحاربة فيروس “سى”، بقرية برما التابعه لمركز طنطا بمحافظة الغربية ، والتى تقام تحت رعاية كل من غادة والى وزيرة التضامن، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، واللواء أحمد صقر محافظ الغربية بأشراف عدد كبير من الجمعيات الخيرية ، منها جمعية اسمعونا ومؤسسة الكبد المصري ومؤسسة المسلماني الخيرية.

حيث شهدت الحملة اقبال كبير من المواطنين على مقراتها منذ الساعات الاولى لإنطلاقها ،كما نجحت فى سحب عينات من 7 الالف مواطن .

من جانبه أكد عصام عبد الرحمن المنسق الميداني للحملة علي مستوي الجمهوريه ، أن الحملة تهدف إلى رفع الوعي بمخاطر الإصابة بفيروس “سي” وطرق الوقاية منه، وإجراء التحاليل الأولية للكشف عن الإصابة بالفيروس، على أن يتم علاج المصابين في المراكز والمستشفيات التابعه لوزارة الصحة ومستشفيات التامين الصحي.

فى نفس السياق أشارت أسماء عبد الدايم منسق الحملة بمحافظة الغربية ، انه سيتم عمل مسح شامل لكل مدن ومراكز محافظة الغربية خلال الفترة القادمة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية ، لجعل المحافظة خالية من فيرس سى خلال الفترة القادمة .

شارك فى الحملة الدكتور هانى دنيا نقيب الصيادلة بالغربية ، والدكتور إيهاب رزق عضو نقابة الصيادلة ، والدكتور عبد القوى غلوش منسق الحملة بمركز طنطا .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى