أجندة يوم الجمعة الموافق 29 يناير 2016

كتب/ تامر فؤاد

القاهرة..أديس أبابا.. يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدا الجمعة، زيارة إلى العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، للمشاركة في أعمال القمة الإفريقية العادية السادسة والعشرين التي ستعقد يومي 30 و31 يناير الجاري.

الغردقة.. يكرم وزير الأوقاف، د. محمد مختار جمعة، غدًا الجمعة، عشرة من الإداريين المتميزين بمحافظة البحر الأحمر، وذلك بحضور محافظ البحر الأحمر، اللواء أحمد عبد الله، تشجيعًا لهم على مزيد من التميز والإتقان، والتفاني في العمل.

القاهرة/جنيف.. تنطلق المفاوضات بين الأطراف السورية، غدا الجمعة، بقصر الأمم، تحت رعاية الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص ستيفان دى ميستورا، ومن المقرر أن تكون المحادثات بطريقة غير مباشرة، فلن تلتقي فيها وفود الأطراف بصورة مباشرة، بينما سيتنقل المبعوث الخاص بين القاعات التي أعدت للوفود لهذا الغرض.

القاهرة.. أعلنت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء البيطريين، أن غدا الجمعة، هو أول أيام فتح باب تلقي الاعتراضات والطعون والتنازلات بين المرشحين على كل المقاعد، وذلك لتدارك أي خطأ أو تقصير لمدة أسبوع، على أن يكون يوم الخميس 4 فبراير المقبل هو آخر يوم لتلقي الطعون.

القاهرة.. يشهد غدا الجمعة، الدكتور أشرف صبحي، مساعد وزير الشباب والرياضة، نائبا عن المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، البطولة الدولية للكاراتيه، المقامة بالصالة المغطاة بالنادي الأهلي، وذلك بمشاركة 6 دول هي: مصر، والسعودية، والإمارات، والجزائر، وفلسطين، وقطر. ومن المقرر أن تستمر البطولة من 29 إلى 31 يناير الجاري.

القاهرة.. يستقبل نادي الصيد المصري بالدقي فعاليات كرنفال”RETRO”، غدًا الجمعة وبعد غد السبت، ويضم الكرنفال عددًا من الفعاليات الفنية والترفيهية والتسويقية، كما يكرم عددًا من الشخصيات الفنية الشهيرة التي أثرت في ذاكرة وحياة المصريين في الرابعة من عصر السبت، أبرزهم نجوى إبراهيم، صفاء أبو السعود، نيللي، ماجدة زكي، أحمد بدير، اسم الراحل صلاح السقا، اسم الراحل يونس شلبي، ونقيب الممثلين أشرف زكي.

القاهرة.. يوقع الكاتب والمؤرخ، مؤمن المحمدي، أربعة من كتبه غدا الجمعة 29 يناير، في ثالث أيام معرض الكتاب، وذلك في جناح دار بتانة، من الثانية ظهرا حتى السادسة مساء.

الإسكندرية.. تستضيف محافظة الإسكندرية بطولة “كوبا كوكاكولا” لكرة القدم الخماسية، للموسم الرابع، للمرحلة السنية من 13 إلى 15سنة، والتي تبدأ من غدا الجمعة وحتى الأربعاء 3 فبراير، ومن المقرر مشاركة مديرية الشباب والرياضة بـ16 فريقا من كل مركز.

القاهرة.. تقيم دار مقام للنشر والتوزيع حفل توقيع كتاب”From Cairo to Telaviv للمهندس ممدوح صقر، وذلك يوم غد الجمعة في تمام الساعة الثانية ظهرًا، والكتاب عبارة عن رحلة قام بها الكاتب إلى فلسطين المحتلة يرصد خلالها أهم المعالم والثقافات المنتشرة في المجتمع الفلسطيني وكيفية تعايشه مع وجود الاحتلال الإسرائيلي، وكيف أنه متيقن من النصر والتحرير من الاحتلال.

القاهرة.. يوقع الكاتب الصحفي، هاني دعبس، روايته الثانية “ريكورد”، بجناح العرض المكشوف لدار إبداع للنشر والتوزيع، في الثالثة عصر غدا الجمعة 29 يناير، وذلك ضمن فعاليات معرض القاهرة للكتاب.

القاهرة.. يقام حفل توقيع كتاب “من ثنايا روح بنت” للكاتبة مي العمروسي، الصادر عن دار الورقة للنشر والترجمة والتوزيع، في معرض القاهرة الدولي للكتاب بجناح الرسم بالكلمات صالة 2، في الثالثة عصر غدا الجمعة 29 يناير.

القاهرة.. تستضيف “مساحة رووم للفنون” حفل للفنان إسلام الشعري، في الثامنة مساءً غدًا الجمعة، 29 يناير، الشعري سيقدم عرض موسيقي يشمل مؤلفاته على كل من الرباب الأفغاني، التار الفارسي، الدف الكردي، الطنبور الكردي، بجانب الجيتار.

القاهرة.. تقيم دار غراب حفل توقيع لرواية “تعويذة عشق” للكاتب حسام باظة، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، من الثالثة إلى الخامسة مساءً غدًا الجمعة.

القاهرة.. تقيم دار إبداع للنشر والتوزيع، غدا الجمعة، حفل لتوقيع رواية أناكوندا للكاتبة هالة الملواني، في جناحها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2016.

القاهرة.. يقدم كورال أطفال الأوبرا حفل باقة متنوعة من أغاني الزمن الجميل، في السادسة من مساء غد الجمعة، على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

القاهرة.. تقدم فرقة بالية أوبرا القاهرة عرض بالية “كسارة البندق” في الثامنة من مساء غد، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

القاهرة.. تقدم فرقة الرقص المسرحي الحديث عرض “البصاصين 2” في الثامنة من مساء غد، على مسرح الجمهورية التابع للأوبرا المصرية.

الإسكندرية.. يقام حفل مركز تنمية المواهب في الثامنة من مساء غد، على مسرح سيد درويش التابع للأوبرا المصرية.

القاهرة.. يحتفل الحزب الكوميدي باستاند أب بمرور أربع سنوات على إنشائه، في الثامنة مساء غد الجمعة، على مسرح الحكمة بساقية الصاوي.

القاهرة.. تقام احتفالية تحت عنوان “اليوم الكوري الثاني” لتقديم مجموعة من العروض الكورية، وذلك في الثامنة مساء غد، على مسرح قاعة النهر بساقية الصاوي.

القاهرة.. يخوض منتخبا مصر وليبيا، في السادسة من مساء غدا الجمعة، مباراة دولية ودية في إطار استعداد المنتخب المصري لملاقاة نيجيريا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

القاهرة.. تقام غدا الجمعة مبارة ودية بين فريق الزمالك وفريق إنبي على استاد بتروسبورت، وذلك في إطار الإعداد لاستئناف بطولة الدوري الممتاز المتوقفة حاليًا،
بسبب مباراتي المنتخب الوطني الأول الوديتين أمام الأردن وليبيا.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى