فرنسا تفرط في ثلاث نقاط أمام سويسرا ويترافقا التأهل .. ورومانيا تودع اليورو بعد الإخفاق أمام ألبانيا.

كتب : خالد مصطفي
أهدرت فرنسا صاحبة الأرض ثلاث نقاط في المتناول بعد التعادل السلبي مع سويسرا بدون أهداف في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى ببطولة أمم أوروبا”يورو2016″
واتسم آداء فرنسا بشكل عام بالهجوم المتقاطع مع تبادل السيطرة مع سويسرا ،فيما كان المنتخب الفرنسي هو الأكثر خطورة، إلا أن كلا الفريقين فشلوا في احراز أي هدف لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.
وشهدت المباراة لقطات غريبة، لقمصان ممزقة للاعبي سويسرا بطريقة متكررة وخاصةٍ قميص اللاعب جاكا الذي تمزق في مرتين بعد تغييرة، كنلك الكرة تمزقت بينما يركلها جريزمان لاعب منتخب فرنسا.
وبهذه النتيجة إرتفع رصيد فرنسا لـ7 نقاط لتتأهل لدور الـ16 كأول المجموعة،كما إرتقي رصيد سويسرا لـ5 نقاط لترافق فرنسا إلي نفس الدور.
وقد نجحت فرنسا في الفوز في الجولتين الماضيتين على رومانيا وألبانيا،فيما فازت سويسرا على ألبانيا ثم تعادلت مع رومانيا.
وعلي الجانب الآخر خسرت رومانيا أمام ألبانيا بهدف دون رد في الجولة الثالثة والأخيرة من نفس المجموعة لتغادر اليورو من الدور الأول.
وأحرزت ألبانيا الهدف الوحيد عن طريق أرماندو ساديكو في الدقيقة 43 من الشوط الأول، وفشلت رومانيا في إدراك التعادل ،بعد محاولات جادة من جانبها ولكن إنهاء الفرص بطريقة ساذجة لم يمكنهم من إدراك أي هدف، إضافةٍ إلي قلة الفرص من جانب الفريقين.
وبعد الأستراحة ، قدم الفريقان أداء فاترا انحصر خلاله اللعب معظم الوقت في وسط الملعب لينتهي اللقاء بالفوز الثمين والتاريخي للمنتخب الألباني.
وبهذا الفوز إرتفع رصيد ألبانيا لـ3 نقاط في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد رومانيا عند نقطة واحدة لتتذيل ترتيب المجموعة في المركز الرابع والأخير وتودع البطولة، فيما ستنتظر ألبانيا المعجزة آملة في حجز مكان ضمن أفضل ثوالث للتأهل لدور الـ16.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى