مؤسسة “القادة” بالتعاون مع نقابة المهندسين والمحامين تختتم برنامج “المحليات” بدمنهور

6

البحيرة- محمد حافظ

اختتمت مؤسسة “القادة”، بالتعاون مع نقابتي المهندسين والمحامين بالبحيرة، فعاليات برنامج التأهيل للانتخابات المحلية القادمة، والذي عقد بمقر نقابة المهندسين بدمنهور، لمدة أربعة أيام، بمشاركة شباب النقابتين، وأعضاء المجلس المصري للقيادات الشبابية بالمحافظة.
وقال الدكتور أحمد إبراهيم الشريف، أمين عام مؤسسة “القادة”، في بيانٍ للمؤسسة، اليوم الخميس: إن البرنامج شهد على مدى الأربعة أيام “مدة الانعقاد”، محاضرات مكثفة في مجالات الإدارة المحلية والقيادية، وعلوم الإعلام، إضافة إلى تدريب عملي على كيفية الترشح للمحليات، حتى الوصول إلى المقعد، وتقديم الاستجواب، ومساءلة مسئولي الأحياء.
وأضاف الشريف، أن البرنامج شهد محاضرة عن “دبلوماسية الإعلام”، للكاتب الصحفي والمحاضر بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، الدكتور هيثم الشيخ، وضح فيها أهمية الإعلام في مواجهة المواقف المختلفة، مع التدريب العلمي على الأساليب العلمية لمواجهة وسائل الإعلام أثناء الترشح في الانتخابات البرلمانية والمحلية أو أي فعاليات انتخابية أخرى وخلال العمل في المجلس المحلي أو البرلمان.
وتابع أن اليوم الثاني من البرنامج شهد محاضرة للدكتور محمد أبو زيد بعنوان “محور النظام المالي الحكومي ودور عضو المجلس الشعبي المحلي في الرقابة على الجهاز التنفيذي من الناحية المالية “، إذ تم شرح الدور الرقابي لعضو المجلس المحلي.
وأوضح أمين عام “القادة” أن نسبة حضور الفعالية كانت كبيرة من منتسبي المحامين والمهندسين وأبناء مؤسسة “القادة” والمجلس المصري للقيادات الشبابية في البحيرة، وهو عامل إيجابي لمدى تفهم الشباب أهمية التدريب والتأهيل في الوقت الحالي.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى