مدير امن الغربية ضرورة تفعيل دور حقوق الإنسان وضباط العلاقات العامة مع المواطنين..

كتبت شيماء نعمان
فى ضوء توجيهات السيد الفاضل رئيس الجمهورية بضبط الأداء الأمني وتحقيق مصالح المواطنين وحمايتهم والتأكيد علي حسن معاملة المواطنين والحفاظ علي ما تحقق من مكتسبات أبرزها كسب وثقة الرأي العام والوقوف علي الظروف المنية الراهنة ومتطلباتها وخطورة المرحلة الحالية والمقبلة ومجابهة التحديات التي تستهدف النيل من امن وإسقرار البلاد للعبور بالبلاد إلي بر الأمان .
وجة السيد الفاضل وزير الداخلية بتنفيذ تلك التوجيهات ..
◙ بتاريخ اليوم 20 الجاري .. عقد السيد اللواء نبيل عبد الفتاح السيد مساعد الوزير .. مدير أمن الغربية .. اجتماع بإدارة شرطة النجدة مع السادة قيادات وأفراد المديرية حضره مأموري المراكز والأقسام وعدد ( 150 ) فرد يمثلون مختلف جهات المديرية .. تناول الإجتماع
◙ رسالة الشرطة في المحافظة علي النظام والأمن العام والأداب وحماية الأرواح والأعراض والأموال ومنع الجرائم وضبطها وكفالة الطمأنينه في كافة المجالات وتنفيذ ما تفرضه عليها القوانين والوائح من واجبات
◙ الإلتزام بتأدية العمل بدقة وأمانة وتخصيص وقت العمل الرسمي لأداء واجبات الوظيفة ، والتعاون والزملاء في أداء الواجبات العاجلة لتأمين سير العمل وتنفيذ الخدمة العامة .
◙ الحفاظ علي كرامة الوظيفة طبقا للعرف العام والسلوك بما يتفق والإحترام الواجب لها والتحلي بالمظهر اللائق .
◙ التأكيد علي حسن معاملة المواطنين داخل وخارج العمل باعتبارها سياسة عامة لوزارة الداخلية .. وعدم قبول أي تجاوز من أعضاء هيئة الشرطة معهم .. والبعد عن مواطن الإثارة وعدم التعنت أو التعسف فى استعمال حق مع المواطنين واحترام حقوق الإنسان .
◙ تأكيد الوزارة علي عدم التهاون عند حدوث أي تجاوز .. والعقاب الرادع للمتجاوز .
◙ توعية قوات الشرطة على ضرورة تطبيق القانون فى إطار مراعاة الاعتبارات الإنسانية …مما يكون له مردود إيجابي على المواطنين .
◙ منظومة العمل الأمني ورفع معنوياتهم وأكد على تعزيز دور ضباط العلاقات العامة وحقوق الإنسان في التفاعل والتواصل مع المواطنين وأكد سيادته على المحافظة على النظام والأمن العام والآداب وحماية الأرواح والأعراض والأموال ومنع الجرائم وضبطها وكفالة الطمأنينة والأمن للمواطنين في كافة المجالات.
◙ العمل على تسهيل وتيسير أمور المواطنين وحسن استقبالهم وسرعة تلقي شكواهم بالمراكز والأقسام .
◙ كما تم توجيه الضباط بتوعية الأفراد بالحالات المحددة قانوناً لاستخدام الأسلحة وحسن معاملة المواطنين وعدم التجاوز وضبط النفس وتنفيذ القانون بكل حزم وحسم – وأكد على حسن المعاملة بين هيئة الشرطة والقوات المسلحة والشعب والعمل على دعمها .
◙ لاقى ذلك إستحــسان الحضــــور.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى