شريف إسماعيل ضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن وزيادة عدد المعارض في رمضان.

 

عبير الزهيرى

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء: إن وجود مشاكل في البنية الأساسية أمر وارد، والمهم التعامل معها وإصلاحها وتلافيها في المستقبل.
وأضاف، في تصريحات صحفيه بمجلس الوزراء عقب انتهاء مجلس المحافظين، اليوم الخميس، أنه طلب من جميع الجهات ضرورة التأكيد على تغذية محطات رفع المياه.
وتابع أن الحكومة تعمل بجدية شديدة ونقدر حجم المشاكل والاستثمارات الموجودة بالدولة، مشيرًا إلى أن شبكات التوزيع للكهرباء وبعض محطات المعالجة بها مشاكل نظرًا لتصميمها على أساس كثافة سكانية معينة.
وتابع رئيس الوزراء أن الاتحاد الأوروبي مهتم بأن تتحول مصر لمركز محورى للطاقة خاصة وأن مصر موقعها استراتيجي، وهي أكثر دولة لديها بنية أساسية متكاملة في التعامل مع الغاز الطبيعي والمنتجات البترولية، مشيرًا إلى أننا بحاجة لـ45 مليار جنيه لتطوير شبكات الكهرباء.
وأكد “إسماعيل”، أنه تم تشكيل لجنة لدراسة تداعيات سوء الأحوال الجوية ومحاسبة المقصرين، مشيرًا إلى أن أبرز توجيهاته للمحافظين هو التأكد من عمليات الصرف للمياه ومراجعة شبكات الصرف ومحطات المعالجة، إضافة إلى ضرورة التعامل مع الحركة المرورية في حالة حدوث أزمات مثل التي أحدثتها سوء الأحوال الجوية.
وأشاد رئيس الوزراء بجهود الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، وسرعة توجهه لمنطقة القاهرة الجديدة للوقوف على الأوضاع أرض الواقع.
وأكد “إسماعيل”، أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن وزيادة عدد المعارض في رمضان.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى