خالد أبو بكر يطالب بمحاكمة توفيق عكاشة بعد مهاجمته للسعودية ويؤكد: السعودية تحظي بتقدير الشعب المصري

متابعة / نيفين عباس

قال المحامى الدولى خالد أبوبكر، إن الأحاديث البذيئة والتهديدات الوقحة التى يرددها توفيق عكاشة ضد المملكة العربية السعودية تستوجب محاكمته جنائيا، وبشكل سريع ورادع.

وأضاف “ابو بكر” عبر صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى “تويتر” ، أن السعودية تحظى بتقدير كبير من قبل الشعب المصرى ومثقفيه وقادة الرأى فيه.

جاء ذلك بعد أن هاجم توفيق عكاشة المملكة العربية السعودية ووجه تهديداً للسعودية، في حالة عدم طرد الإعلامي “عمرو أديب” من القناة التي يعمل بها والمملوكة لرجل أعمال سعودي.

وقال عكاشة في تصريحات إعلامية: “سأسخر قناة الفراعين لنشر فضائح السعودية بالصور والوثائق والمستندات، فإما يطردوا خادمهم من القناة أو يتحملوا نتيجة أفعالهم”، على حد قوله.

وشن عكاشة، هجوماً حاداً على مالك القناة الذي يعمل بها عمرو أديب، قائلاً: “مالك القناة مش فاهم إنه بيدمر دولته”.

جدير بالذكر، أن عمرو أديب شن هجوماً حاداً على الإعلامي والنائب البرلماني توفيق عكاشة، بسبب تصريحات الأخير، حول حصوله على الدكتوراه، إضافة إلى طريقته في الهجوم على المسئولين.

وأوضح، خلال برنامجه “القاهرة اليوم”، المذاع على فضائية “اليوم”: “هناك 3 حالات لعلاقة الإعلام مع الأجهزة السيادية، إما تعمل معها، أو لا تعمل معها، أو تتصل بهم في بعض الأوقات لمعرفة بعض المعلومات”.

وتابع: “مينفعش حضرتك عايز تستمع بالأجهزة السيادية من دون أن تعمل معها، فمشكلة عكاشة أنه من الممكن أن يهاجم وزير الداخلية لأنه لم يرد عليه.. وكأن الوزير يجب عليه الرد على الاتصالات كافة”.

وأضاف: “عندي شك كامل في موضوع الدكتوراه بتاعته دي، وعايز ياخد الجزء الحلو من الأجهزة السيادية بس علشان يخلص حاجات شخصية له”.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى