محافظ الغربية يطالب المتقدمين لتقنين التعدى على أملاك الدولة بالإستفادة من الإمتيازات التى تقدمها الدولة وسرعة إنهاء الإجراءات

كتبت شيماءنعمان
أكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية على ضرورة قيام المتقدمين بطلبات تقنين التعدى على أملاك الدولة بإنهاء كافة الإجراءات وذلك للإستفادة بما تقدمه الدولة من إمتيازات تصب في الصالح العام للدولة والمواطن .. مشيرا أن الدولة لن تتنازل عن إسترداد حق الشعب وتقوم بتنظيم موجات كبرى لإزالة التعديات على أملاكها الغير مقننه تباعاً.
جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الغربية لإجتماع لجنة البت الرابعة لتقنيين أوضاع واضعى اليد على أملاك الدولة طبقا للقانون 144 لسنة 2017 وذلك لإستكمال تنفيذ إجراءات خطة الدولة لإنهاء ملف التقنين.
بدأ الإجتماع بالنظر فى التظلمات المقدمة من واضعى اليد على أملاك الدولة وعددهم 95 ملف الذين تم البت فى ملفاتهم فى إجتماع اللجنة السابقة 20/12/2018 وبناءً على توجيهات محافظ الغربية وافقت اللجنة على التخفيض بما يتناسب مع الصالح العام للدولة ومراعاة الظروف الإجتماعية للمواطنين.
وخلال الإجتماع تم البت فى عدد 133 طلب تقنين للتعديات على أملاك الدولة حيث تم إعتماد الأسعار التى تم وضعها بمعرفة اللجان المشكلة وبذلك يكون تم البت فى 766 طلب جاهزين لإنهاء إجراءات التقنين.
وبناء على إعتماد اللجنة لهذه الأسعار ستقوم الوحدات المحلية بإخطار المواطنين الذين تم البت فى ملفاتهم لسداد نسبة 25% من المبلغ الذى تم تحديده وتقسيط باقى المبلغ على 3 سنوات.
وأثناء الإجتماع وجه محافظ الغربية رؤساء المدن والأحياء بالتواصل مع المواطنين لتحفيزهم للإستفادة من التسهيلات الحالية التى تقدمها الدولة فى تقنيين أوضاع اليد على أراضى الدولة لإسترداد حق الشعب وإنفاقه على المشروعات القومية والخدمية في مجالات الصحة والتعليم والطرق والكهرباء وكافة مشروعات البنية التحتية التى تعود بالنفع العام على المواطنين.
وعلى هامش الإجتماع شدد محافظ الغربية على رؤساء المدن والأحياء بعدم السماح بوجود أى تعديات جديدة وإزالتها فى المهد ومصادرة معدات البناء مشيرا إلى رصد منظومة التغيرات المكانية لأى تعديات عن طريق صور الأقمار الصناعية.
وجدير بالذكر أن إجمالى عدد طلبات التقنين المقدمة 1734 طلب سدد منهم رسم الفحص 1454 طلب وتم فحص 1102 طلب تقنين ومعاينة 851 طلب وجارى فحص 352 طلب وجارى معاينة 69 طلب وتستمر أعمال ال 12 لجنة المشكلة بقرار السيد المحافظ فى أعمالها لتسريع وتيرة إجراءات التقنين حتى نهاية التقنين طبقا للقانون 144/2017.
وفى نهاية الإجتماع أكد محافظ الغربية أن المحافظة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ الموجة الثانية عشر لإزالة التعديات على أملاك الدولة التى تستهدف إزالة 481 حالة تعدى على مساحه 61086.5 م2 بداية من اليوم ولمدة أسبوعين.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى