2000كاشف إستدلالى للمخدرات هدية من صندوق علاج ومكافحة الأدمان لمحافظة الفيوم

الفيوم – زينب علاء

تسلمت محافظة الفيوم عدد ألفى كاشف إستدلالى سباعى للكشف عن المخدرات بالدم، مقدمة من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى.
حيث قام المستشار هانى عبد الجابر مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان بتسليم الكواشف الجديدة للمستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، بحضور المستشار محمد عبد العزيز البنا رئيس نادى قضاة الفيوم والدكتور بدر عبد العزيز ممثلاً عن صندوق مكافحة الإدمان، وتستخدم هذه الكواشف فى الحملات المرورية للكشف عن 7 أنواع من المواد المخدرة.
وأشار محافظ الفيوم أن أجهزة الكواشف الجديدة عن المخدرات تم الإتفاق عليها خلال إفتتاحه لورشة العمل التى عُقدت بالفيوم على مدى يومين حول قضايا مكافحة الإدمان والمواد المخدرة ضمن 60 ألف جهاز قدمها الصندوق لجميع محافظات الجمهورية للقضاء على الإدمان ومكافحة المواد المخدرة، حيث يتم إستخدامها فى الحملات المرورية على الطرق السريعة .
وأعرب المحافظ عن شكره للسيد وزير العدل ومدير صندوق مكافحة الأدمان والتعاطى على الأجهزة الجديدة التى تم تزويد المحافظة بها لما لها من مردود إيجابى للحد من الحوادث وتحقيق الردع للخارجين على القانون.
وأضاف أنه سيتم  البدء فى إجراءات ترخيص الأرض اللازمة لإنشاء أول مركز لعلاج الإدمان بالفيوم فى القريب العاجل، موضحاً أنه تم تخصيص مبنى بديل لحين إنتهاء إجراءات تخصيص المركز، مشيراً أنه تم عرض مقترح مبادرة جديدة على السيد وزير العدل لإقامة مدينة للعدالة بالفيوم تشمل جميع الهئيات القضائية والمحاكم فضلاً عن نقابة المحامين .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى