محافظ قنا  اعتماد يوم السبت أجازة رسمية بالمدارس الحكومية  عدا الفترتين  

متابعة/ فتحى طنطاوى
استجابة للطلب المقدم من السادة أعضاء مجلس النواب بمحافظة قنا أصدر السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا قرار رقم 562 لسنة 2016 باعتبار يوم السبت من كل أسبوع أجازة رسمية للعاملين بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها علي أن يكون مجمل ساعات العمل في الأسبوع ( 35 ) خمسة وثلاثون ساعة عمل فعليه مقسمة علي أيام العمل من الأحد إلي الخميس بالمدارس التي تعمل فتره صباحية ولا تشاركها أي مدارس أخري مسائية في نفس المبني ، ويبدأ تنفيذ القرار اعتبارا من يوم السبت القادم الموافق 19 نوفمبر 2016 .

وأشار انه بالنسبة للمدارس التي تعمل بنظام اليوم الكامل ( الرسمية الحكومية – الرسمية عربي – الرسمية لغات – المدارس الخاصة ) تعمل خمسة أيام من الأحد إلي الخميس ويبدأ الطابور بها من الساعة السابعة والنصف وينتهي اليوم الدراسي الساعة الثانية والنصف بعد الظهر .

بينما المدارس التي تعمل بنظام الفترتين تعمل ستة أيام عمل في الأسبوع ويبدأ العمل بها بالفترة الصباحية من الساعة السابعة والنصف صباحا إلي الساعة الثانية عشر ظهرا والفترة المسائية يبدأ العمل بها من الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا حتي الساعة الخامسة مساءا علي مدار ستة أيام عمل أسبوعيا من السبت إلي الخميس .

وفيما يتعلق بالمدارس الخاصة التي يتعطل فيها الدراسة أي يوم في الأسبوع غير السبت لا تتعطل الدراسة فيها يوم السبت وتكون مجموع أيام العمل الفعلية خمسة أيام .

يبدأ العمل في ديوان مديرية التربية والتعليم بقنا ودواوين الإدارات التعليمية التابعة لها من الساعة الثامنة صباحا حتي الساعة الثالثة بعد الظهر من الأحد إلي الخميس ويتعطل العمل بها يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع .

وأضاف انه يتواجد أعضاء ومشرفي الإدارات التي تتصل بالمواطنين بديوان عام المديرية والإدارات التعليمية التي تقدم خدمات يومية بالعمل طوال أيام الأسبوع بحيث يتناوبون فيما بينهم العطلة الأسبوعية بين الخميس والسبت شرط أن تقوم تلك الوحدات أو رئيس القسم أو المسئول عن الوحدة مسئوليه تنظيم العمل في هذا الشأن .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى