وكيل تعليم الغربية يتابع مدرستين بكفر الزيات ويمنحهما شهادتي تقدير للأنضباط

كتبت شيماء نعمان
قام اليوم الأستاذ الشناوي عبد الصمد عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمتابعة مدرستى شبراريس الابتدائية، وشهداء منشأة الكردي للتعليم الأساسي، التابعتين لإدارة كفر الزيات التعليمية، حيث حضر سيادته تابور الصباح بمدرسة شبراريس الابتدائية، وتحية العلم، وأشاد سيادته بالنظام والانضباط أثناء التابور.
ثم تابع سيادته مكتبة المدرسة، ووجد أن أعداد الكتب الموجودة بالمكتبة مناسبة لعدد التلاميذ بالمدرسة، ووجه سيادته إلى ضرورة تعويد التلاميذعلى القراءة، كما وجه معلمي التربية الرياضية بالمدرسة، إلى ضرورة ارتداء الزي الرياضي أثناء الحصص.
وأثناء المتابعة ، أشاد سيادته بالنظام والنظافة التي ظهرت بها المدرسة ودورات المياه، وحسن سير العملية التعليمية داخل المدرسة، والنظام في التابور وأثناء صعود التلاميذ إلى الفصول، ووجه سيادته إلى منح المدرسة شهادة تقدير للانضباط والتميز.
ثم توجه سيادته إلى مدرسة شهداء منشأة الكردي للتعليم الأساسي، ووجه إدارة المدرسة إلى ضرورة توفير الأدوات اللازمة للتربية الرياضية لممارسة النشاط بشكل سليم، كما وجه إلى سرعة التواصل مع الإدارة التعليمية لاستكمال الكتب الناقصة وتوزيعها فوراً على الطلاب.
وأثناء المتابعة داخل أحد فصول المرحلة الإعدادية، تناقش سيادته مع الطلاب في مادة الرياضيات، وأفادهم بأن الرياضيات من المواد التراكمية، والتي تعمل على تنشيط عقل الطالب والاستفادة بكل ما تم دراسته في الأعوام السابقة.
وشدد سيادته على إدارة المدرسة بعدم استخدام خرائط غير موثقة من إدارة الوسائل التعليمية منعاً لأي أخطاء جغرافية ، كما نبه أيضاً بضرورة تسليم ملفات تلاميذ المرحلة الابتدائية، والذين انتهت مرحلتهم الدراسية، إلى أولياء أمورهم لتسليمها إلى المرحلة الإعدادية، كما وجه أخصائيي المكتبة بفهرسة الكتب داخل المكتبة، وعمل حصة لتعليم الطلاب كيفية الحصول على الكتاب المناسب، والالتزام بالسلوك المنضبط داخل المكتبة.
ووجه سيادته الزائرة الصحية، إلى ضرورة التنسيق مع التربية الاجتماعية في عمل حملة توعية للطلاب عن الأمراض والتطعيمات اللازمة لها بالتعاون مع المجتمع المدني المحيط بالمدرسة.
وفي نهاية المتابعة، وجه سيادته إلى منح المدرسة شهادة تقدير للتميز والانضباط والنظافة وحسن سير العملية التعليمية بها.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى