إليكم أهم أخبار مصر ليوم الخميس 10 ديسمبر

 
تقرير- زينب علاء
نقدم إليك عزيزى المتابع أهم أخبار مصر اليوم الخميس
يعقد مسئولو وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيّا، لشرح تفاصيل إقامة ماراثون زايد الخيري للعام الجاري في التجمع الخامس، أمام استاد الدفاع الجوي 18 ديسمبر الجاري
تطرح وزارة الصحة، لأول مرة، علاجا جديدا بمواصفات ألمانية لعلاج قصور الغدة الدرقية بجرعات مختلفة، مما يزيد من فرص الشفاء والتحكم في أعراض الغدة.
خلال مؤتمر صحفى يعقد اليوم الخميس.
تعقد الجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الاعصاب شعبة الصرع بالتعاون مع هيئة التأمين الصحي مؤتمر صحفي اليوم الخميس يحضره 300 طبيب مصري من مختلف الجامعات المصرية والتامين الصحى والمستشفيات التعليمية المؤتمر سيناقش الجديد في علاج مرض الصرع وخاصة الصرع لدى الأطفال وكيفية الوقاية منه وأسباب الإصابة به وأحدث ما توصل اليه العلماء لمكافحته وعلاجه والمتحدثون لفيف من أطباء المخ والأعصاب في الشرق الأوسط
القاهرة .. تستكمل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، في العاشرة من صباح اليوم، محاكمة 20 متهما، من بينهم 4 هاربين، على خلفية اتهامهم بقضية أحداث العنف التي وقعت بمنطقة الدقي مطلع العام الجاري.
القاهرة .. تستكمل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، في العاشرة من صباح اليوم، محاكمة 23 متهما، من بينهم 4 محبوسين، و19 “مخلي سبيلهم”، على خلفية اتهامهم في أحداث العنف التي نشبت بميدان لبنان.
القاهرة .. تستكمل محكمة جنايات القاهرة الاقتصادية، في العاشرة من صباح اليوم، محاكمة رجل الأعمال أحمد مصطفى إبراهيم الشهير بـ” أحمد المستريح”، في قضية اتهامه بالحصول على أموال ضخمة تقدر بنحو 54 مليون جنيه من المواطنين بصعيد مصر وعدد من المناطق الأخرى، بزعم توظيفها في استثمارات مالية.
القاهرة .. تستكمل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، في العاشرة من صباح اليوم، محاكمة ثلاثة متهمين من بينهم متهم هارب، في ضوء اتهامهم في قضية “اقتحام قسم الوراق”.
القاهرة .. يعقد وزير السياحة هشام زعزوع، في الحادية عشر والنصف من صباح اليوم، مؤتمرا صحفيا بمناسبة إطلاق الحملة الدعائية “هي دي مصر” This Is Egy ، بفندق ريتز كارلتون قاعة كارلتون.
القاهرة .. تستقبل الأمانة العامة لمجلس النواب، في التاسعة من صباح اليوم، الأعضاء الفائزين في المرحلة الثانية بنظامي القائمة والفردي عن محافظتي: الدقهلية والقليوبية.
القاهرة .. تطلق المؤسسة الوطنية للتغيير، في السادسة من مساء اليوم، مبادرة تحت عنوان “إيد واحده ضد الإرهاب”، والتي تتلخص في تنظيم وقفة بالشموع والزهور أمام مقر السفارة الروسية بالجيزة في الذكرى الأربعين للحادث المروع الذي تعرضت له الطائرة الروسية المنكوبة.
القاهرة- روما .. يشارك الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، اليوم، في المؤتمر رفيع المستوى لحوارات المتوسط الذي تستضيفه الحكومة الإيطالية، ويناقش الأزمات التي تواجه منطقة حوض المتوسط وخاصة ما يتعلق بالأمن المشترك والإرهاب وقضية الهجرة.
اعلن عمال شركة بتروتريد
بفروع مصر الجديدة و الهرم و فيصل الإضراب واعلن العاملون توجههم
للتظاهر أمام مبنى الشركة الرئيسي في 1 ش أنور المفتي مدينة نصر ـ عباس العقاد.
القاهرة .. يقوم محافظ القاهرة جلال مصطفى سعيد، صباح اليوم، بافتتاح معرض البحوث الفنية لهيئة النقل العام، والمرور على ورش جسر السويس بالإدارة المركزية لورش جسر السويس الكائنة في شارع الدكتور طه حسين موقف النزهة الجديدة.
القاهرة .. تنطلق، في العاشرة من صباح اليوم، مسابقة “هيئة فولبرايت لتنظيم المشروعات” السنوية، لدعم العلماء والباحثين والارتقاء بمنظومة البحث العلمي، تحت رعاية الدكتور اشرف شعلان رئيس المركز والدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي للهيئة، وذلك بالمركز القومي للبحوث.
القاهرة .. تنظم الجمعية العلمية للفلك والفضاء، في العاشرة من صباح اليوم، ندوتها العلمية الأولى بعنوان “علم الفلك برؤى مختلفة”، تحت رعاية المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية واللجنة الوطنية للفلك بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بمقر المعهد.
كفر الشيخ .. تنظم جامعة كفر الشيخ، في العاشرة من صباح اليوم، مسابقة “الطالب والطالبة المثاليين” على مستوى الجامعة ، فى إطار فعاليات خطة الأنشطة الثقافية بجامعة كفر الشيخ للعام الجامعي 2015 /2016، بمبنى مركز المعلومات والتطوير.
القاهرة .. ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، في الرابعة من عصر اليوم، ورشة لتعليم فن النحت على الجبس، يقدمها الفنان التشكيلي محمود مختار.
القاهرة ..تنظم مكتبة “ألف”، في السابعة من مساء اليوم، حفلا لتوقيع ومناقشة رواية “برة الدنيا”، للكاتب محمود بكرى.
وقفة احتجاجية اليوم العاشرة صباحا امام وزارة التموين من قبل تجار تموين معظم المحافظات للمطالبة بالمستحقات المتاخره للتجار .
القاهرة .. يقيم المجلس الأعلى للثقافة بالتعاون مع سفارة الأرجنتين بالقاهرة وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، في السادسة من مساء اليوم، احتفالية لإحياء ذكرى الكاتب الأرجنتينىي “خورخى لويس بورخيس”، وذلك بمقر المجلس.
طنطا .. تنطلق، في السادسة من مساء اليوم، فعاليات “الملتقى العشرين للفنون المسرحية بجامعة طنطا”والذي تنظمه إدارة الفنون بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.
القاهرة .. يحيي فنان الجاز العالمي يحيي خليل، في الثامنة من مساء اليوم، آخر حفلاته لهذا العام في دار الأوبرا، على خشبة المسرح الصغير بدار الأوبرا.
القاهرة ..ينظم بيت السناري بالتعاون مع مدرسة الشيخ زين، في السابعة من مساء اليوم، حفلا فنيا بعنوان “السيرة الهلالية” للشيخ سيد الضوى.
القاهرة .. تقام بساقية عبدالمنعم الصاوي بالزمالك، في السابعة من مساء اليوم، ندوة حول عظماء شعر العامية “أحمد فؤاد نجم والشاعر صلاح جاهين”، ضمن منتدى الساقية النقدي، بقاعة الكلمة بالساقية.
نظم بيت السناري ندوة مفتوحة للجمهور (الآثار العثمانية في بلقان)
– عن المحاضر:
عالم الآثار الشهير مايكل كيل؛ شارك الأستاذ كيل في العديد من المؤتمرات والندوات لتقديم أوراق دولية. وقد نشر أكثر من 190 مقالًا و11 كتاب عن فن العمارة العثمانية في بلقان، ودرس في العديد من الجامعات كأستاذ زائر. بعد تقاعده، أصبح الدكتور كيل مدير معهد الآثار الهولندية باسطنبول
القاهرة .. يلتقي البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم، بالأساقفة والكهنة الخدام من مسئولي لجان الرعاية والخدمة بعدد من إيبارشيات الوجه البحري ومحافظات القناة، بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
القاهرة .. تحيي فرقة “مسار إجباري”، في الثامنة من مساء اليوم، حفلا فنيا على مسرح قاعة النهر بساقية الصاوي بالزمالك.
الإسكندرية .. تحيي فرقة “أوبرا إسكندرية للموسيقى والغناء العربي”، في الثامنة من مساء اليوم، حفلا فنيا على مسرح سيد درويش “أوبرا الإسكندرية”.
المنصورة .. يغلق، في الثانية بعد ظهر اليوم، باب المنح الدراسية التي يقدمها المركز الهندي للعلاقات الثقافية للمدرسين المساعدين بكليات جامعة المنصورة للحصول على درجة الدكتوراه في مجالات الهندسة والعلوم والزراعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والطاقة المتجددة والفنون التطبيقية وإدارة الأعمال والإحصاء.
المنصورة .. تنتهى أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في الثانية بعد ظهر اليوم، في استقبال طلبات التقدم للترشح للحصول على جوائز الدولة وهى جوائز النيل والتقديرية والتفوق والتشجيعية لعام 2015 من جانب أعضاء هيئات التدريس بجامعة المنصورة.
المنصورة .. يشهد محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، في الثامنة من مساء اليوم، احتفالية فرقة المنصورة للموسيقى العربية، بنادى جزيرة الورد بالمنصورة.
المنصورة .. ينظم صالون المبدعات بقصر ثقافة المنصورة، في الحادية عشر من صباح اليوم، ندوة بعنوان ” عام جديد وامنيات أجمل” ، بقاعة الفيديو بقصر ثقافة المنصورة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى