فتنه طائفيه جديده فى قرية كوم اللوفى بمركز سمالوط المنيا : الامن يقبض على متهمين فى الفتنه الطائفية بكوم اللوفى سمالوط

المنيا:امل نور الدين
الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا ،تمكنت اليوم من القاء القبض على 3 متهمين من الأقباط والمسلمين المتهمين، فى أحداث عنف وشغل وحرق منازل للاقباط بقرية كوم اللوفى بسمالوط .
اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا قد تلقى اليوم،أخطاراً، من اللواء محمود عفيفى مدير البحث الجنائى بالمديرية،يفيد بورود بلاغاً من أهالي قرية كوم اللوفي بتجمع حوالي 15 من مسلمي القريه أمام منزل تحت الإنشاء، ملك لشخص يدعي “أيوب خلف”، 42سنه، فلاح، مسيحي الديانة، وذلك علي إثر تردد بعض الشائعات عن إعتزامه إستخدام المنزل كمنشأة كنسية عقب التشييد، وبالإنتقال تبين أن المنزل عبارة عن أعمده تحت الإنشاء بإرتفاع الوجه 5 متر، ومقام علي قطعة أرض زراعية، وبسؤال صاحب المنزل قرر عدم إعتزامه تحويل المنزل كمبني كنسي، وتم إيقاف الأعمال ومخاطبة الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية، لمعاينة المنزل.
فوجئت الخدمات المعينة بالقرية، بتجمع حوالي 300 من مسلمي القرية، والتوجه للمنزل حيث قام بعضهم بإشعال النيران بالشدة الخشبية المستخدمة لصب سقف المنزل، وأمتدت النيران ل 4 غرف مجاورة وملحقة بالمنزل، وأثناء ذلك تساقط بعض الطوب الأبيض المستخدم في بناء المنزل، ونتج عن ذلك إحتراق الشدة الخشبية وبعض مستلزمات المعيشة بالغرف، دون حدوث إصابات.
إنتقلت قوة من مركز شرطة سمالوط، لمكان البلاغ وبوصولهم قام المتجمعين برشق القوات بالطوب والحجارة وأسفر عن ذلك تحطم الزجاج الأمامي لسيارتين تابعتين للشرطة، أحدهما كان يستقلها مأمور مركز سمالوط.
إنتقلت قيادات المديرية، وضباط من الأمن العام، وفرق الحماية المدنية، وتم السيطرة علي الحريق وإخماده، وقام المتجمهرون ومثيري الشغب بالهروب بالزراعات المتاخمة، وجاري التحري حول الواقعة وضبط المتهمين والمحرضين.
وقد فرضت اجهزة الامن كردونا امنيا مشددا بمحيط القرية ومنعت المسلمين من التجمعات بالقرب من المنزل وفرضت حراسة امنيسة مشددة حول المنزل محل الحريق.
واشارت مصادر امنية ان تم القبض على 3 من اقباط ومسلمى القرية وجارى ضبط باقى المتهمين فى الحادث واخطرت النيابة للنحقيق وكلفت ادارة الامن الوطنى والبحث الجنائى لمعرفة ملابسات الواقعة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى