مصرع ثمانية جنود اتراك في عمليات ضد حزب العمال الكردستاني

 

وكالات انباء

قتل ثمانية جنود اتراك الجمعة في عمليات ضد حزب العمال الكردستاني في محافظة هكاري في جنوب شرق تركيا ذي الغالبية الكردية حيث استؤنف النزاع بعدما انهارت عام 2015 الهدنة التي اعلنها المتمردون.

وتأتي هذه التطورات الميدانية فيما تشهد تركيا على جبهة اخرى توترا مع الاتحاد الاوروبي حيث يواجه الاتفاق بين الطرفين الذي ينص على اعفاء المواطنين الاتراك من تاشيرات دخول الى فضاء شنغن، بموجب اتفاق اوسع حول الهجرة، احتمال الانهيار.

واعلنت رئاسة اركان الجيش التركي مقتل ستة جنود في مواجهات مع عناصر من العمال الكردستاني قرب قاعدة عسكرية في منطقة تشوكورجا واثنين اخرين في تحطم مروحية عسكرية كانت ارسلت الى المكان في اطار التعزيزات، لاسباب تقنية.

وتابع الجيش في بيان ان مقاتلات تركية ومروحيات وطائرات بدون طيار ارسلت الى المنطقة من اجل محاربة “الارهابيين”.

واضافت رئاسة الاركان ان ستة عناصر من الحزب المتمرد الذي تعتبره انقرة وواشنطن وبروكسل تنظيما ارهابيا قتلوا في المعارك. واعلن البيان شن عملية عسكرية واسعة في المنطقة حيث نشرت طائرات قاذفة للقنابل ومروحيات هجوم.

وتوعد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بان المعركة ضد حزب العمال الكردستاني “ستستمر بكل عزم”.
وقال في بيان “لا اشتباك او كمين سيمنعنا من الدفاع عن وحدة تركيا” مضيفا “طالما ان الامة تقف خلف قواتنا الامنية الشجاعة، ستتخلص تركيا من هذه المنظمات الدموية والتحالفات القذرة”.

وفي عملية منفصلة في محافظة شرناك المجاورة قتل 15 عنصرا من حزب العمال الكردستاني صباح الجمعة بحسب الجيش التركي.

ويعيش جنوب شرق تركيا حيث الاكثرية من الاكراد على وقع الاعتداءات والمعارك اليومية بين قوى الامن التركية والمتمردين منذ استئناف المواجهات في العام الفائت، ما ادى الى نسف مفاوضات السلام بين انقرة والحزب الكردي.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى