البيئة تسليم الدفعة الثالثة من مشروع أحلال وتجديد سيارات الميكروباص القديمة

 

 
متابعة : شويكار سعد
قام الدكتور خالد فهمى وزير البيئة والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة والسيدة سها سليمان رئيس الصندوق الاجتماعى للتنمية عصر اليوم بتسليم عدد 23 ميكروباصا جديدا يعمل بالغاز الطبيعى لعدد 23 سائق سرفيس. ويأتى هذا فى إطار تسليم الدفعة الثالثة من مشروع إحلال وتجديد سيارات الميكروباص القديمة.
وأوضح فهمى أن الوزارة وقعت بروتوكول تعاون مع محافظة القاهرة والصندوق الاجتماعى للتنمية والجهات المعنية لاستبدال وإحلال أقدم 1000 مركبة من مركبات السرفيس بالقاهرة، والتى مضى على صنعها أكثر من 30 عاما، وقد تمثل خطورة على حياة مستقليها والممتلكات العامة والخاصة نظرا لعدم توافر شروط الأمن والمتانة بها، بالإضافة إلى تأثيرها السلبى على السيولة المرورية لكثرة أعطالها، علاوة علي تلويثها للبيئة بما يصدر عنها من انبعاثات .
وأكد وزير البيئة أن المشروع يوفر عدة مزايا للسائقين الراغبين فى استبدال مركباتهم بسيارات جديدة منها مساهمة مالية بمبلغ 10 آلاف جنيه مقدمة مناصفة من كل من محافظة القاهرة ووزارة البيئة لكل مالك مركبة، كما يمكن لملاك السيارات الحصول على أسعار خاصة للمركبة الراغبين فى إحلالها بأقل من مثيلاتها فى السوق، وتقليل قيمة الدفعة المقدمة المطلوبة 15% فقط من قيمة السيارة مع تخفيض قيمة القسط الشهرى نظرا لتقسيط ثمن السيارة على 6 سنوات، بالإضافة إلى التأمين على السيارة ضد السرقة والحريق، وتسهيل إجراءات الاستبدال عن طريق إدارة مشروع السرفيس بالمبنى الإدارى بجراج العتبة.
كما أشار فهمى الي أن وزارة البيئة تدعم المشروع بمبلغ خمسة مليون جنيه بواقع خمسة آلاف جنيه دعم لكل سيارة قديمه يتم استبدالها.
وجدير بالذكر انه تم تسليم 50 مركبة من مركبات السرفيس خلال المرحلتين السابقتين في عام 2015.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى