رأسية بيكيه تُهدي “لاروخا” الفوز أمام تشيك في اليورو.

متابعة : خالد مصطفي

حقق المنتخب الإسباني فوزاً غالياً أمام التشيك بهدف دون رد في الجولة الأولي من المجموعة الرابعة ببطولة أمم اوروبا “يورو 2016” المقامة في فرنسا.

وبدأ المنتخب الإسباني بداية ناجحة في رحلة دفاعه عن اللقب الذي أحرزه مرتين متتاليتين في أخر نسختين ، وكانت المباراة متكافئة إلي حدٍ كبير، ولكن إسلوب مدرسة اللامسيا الكتالونية الذي يتبعه المنتخب الإسباني ،أطغي علي الأداء من خلال التمرير السريع ومحاولة التوغل من العُمق بدلاً من الإعتماد علي الأطراف المغلقه ،فيما أعطاهم إمكانية التفوق.

في الشوط الأول تمكن دفاع تشيك من إسقاط مهاجمي المنتخب الإسباني في مصيدة التسلل كثيراً ، ولو يتمكن موراتا ونوليتو من تهديد مرمي “تشيك” بسبب السقوط المستمر في مصيدة التسلل.

وكان ديفيد سيلفا لاعب خط الوسط الإسباني الأكثر نشاطاً ، وهدد مرمي المنتخب التشيكي عدة مرات وتسلم مهام أخُري لتفكيك “الطلاسم” التشيكية ، جوردي ألبا الظهير الأيسر لإسبانيا كانت عرضاياته غير منضبطة، فلم تضُيف الأطراف شيئاً جديداً.

وبعد الإستراحة حاول فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني تغيير مراكز ومهام بعض اللاعبين لإحداث دربكه في دفاعات التشيك ولكن دون جدَوي.

وجاءت اللحظه الحاسمة فأحرزالمدافع جيرارد بيكيه براسية رائعة هدف إسبانيا الوحيد في الدقيقة 87 من المباراة والذي مكنهم في الحصول علي الثلاث نقاط وبداية ناجحة في رحلة الدفاع عن اللقب.

وبهذه النتيجة تتقاسم إسبانيا الصدارة مع كرواتيا التي تفوقت علي تركيا سلفاً.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى