“جون كيرى” مصر لها دور هام فى المنطقة العربية

 

واشنطن -أ ش أ

أعرب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن تقدير الولايات المتحدة لدور مصر القيادي الهام في المنطقة على مر التاريخ، مؤكدا أن مصر تعتبر إحدى الدول الرائدة في العالم العربي بلا منازع.

وأضاف كيري، في تصريحات صحفية عقب اجتماعه مع وزير الخارجية سامح شكري بمقر وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن، أن هناك قضايا وتحديات هامة تعمل الولايات المتحدة ومصر معا لمواجهتها.
وقال الوزير الأمريكي “إن مصر كما يعلم الجميع تواجه تحديات اقتصادية ضخمة كما أنها تمر حاليا بمرحلة انتقالية” ، مشيرا إلى أن نجاح التحول الجاري حاليا في مصر له أهمية كبيرة للولايات المتحدة وللمنطقة ولمصر.
وأكد كيري أن مصر تلعب دورا هاما فيما يتعلق بالتحديات الأمنية الحالية التي تواجه المنطقة لمحاربة تنظيم “داعش” وعدم الاستقرار الذي تشهده ليبيا والحاجة لتشكيل حكومة وفاق وطني هناك ، مشيرا إلى تقدير الولايات المتحدة لدور مصر القيادي في هذا الشأن ومشاركتها في المجموعة الدولية لدعم سوريا.
وأعلن كيري أنه سيجتمع مرة ثانية مع الوزير الخارجية سامح شكري، الخميس المقبل، في ميونخ على هامش اجتماعات مؤتمر الأمن في محاولة لتحقيق تقدم في ضمان وصول المساعدات الإنسانية المُلحة للمتضررين في سوريا والتوصل إلى وقف لإطلاق النار هناك، موضحا أن مصر من الشركاء الملتزمين للسعي لتحقيق هذين الهدفين خلال اجتماع ميونخ القادم.

 

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى