وكيل تعليم الغربية يشيد بمدرستين في قطور وشرق طنطا

متابعة شيماء نعمان
قام اليوم الأستاذ صلاح أحمد العزازي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بزيارة مدرستين، الأولى سملا الإعدادية المشتركة بإدارة قطور التعليمية، والثانية الشهيد محمود مرسي الحلواني الابتدائية.
وقد أشاد سيادته بمدرسة سملا الإعدادية المشتركة، حيث تواجد الأمن المدرسي وانضباطه، ونظافة الفصول والممرات والفناء، والملعب نظيف ومخطط بالجير الأبيض، وحجرات الأنشطة والمعامل كحجرة الحاسب والمكتبة والاقتصاد المنزلي وحجرة الشبكات، جميعها مفعلة وتعمل بانتظام وفق الجدول المدرسي المعلن.
وقد تأكد سيادته من أن الغياب يتم تسجيله الكترونيا ، واطمئن أيضاً إلى أن الكتب المدرسية تم تسليمها لجميع الطلاب دون التقيد بتحصيل المصروفات الدراسية، وأن 95% من الكتب وردت إلى المدرسة، وفي انتظار تسليم باقي الكتب فور ورودها إلى الإدارة التعليمية.
ولاحظ سيادته أن دفاتر 5 سلوك الخاصة بغياب الطلاب غير مكتملة، ونبه سيادته بضرورة استكمالها فوراً ومتابعتها من قبل مدير المدرسة والمتابعين أولاً بأول. كما أمر سيادته بختم دفتر الاحتياطي بخاتم المدرسة البيضاوي وترقيمه.
كما تم إبلاغ مدير عام إدارة قطور التعليمية بعدم وجود متابع من الإدارة حتى نهاية الزيارة، ولم يزر المدرسة أي موجه من التوجيهات الفنية اليوم.
ثم توجه سيادته إلى مدرسة الشهيد محمود مرسي الحلواني الابتدائية بإدارة شرق طنطا التعليمية، ولاحظ أن لائحة الانضباط المدرسي معلقة في مكان واضح، تنفيذاً لتعليمات سيادته إلى مديري عموم الإدارات التعليمية، وأن المدرسة نظيفة والفصول منظمة ومنتظمة بشكل عام، وجميع المعامل وحجرات الأنشطة مفعلة وتعمل بانتظام.
وأشار سيادته إلى معلم التربية الرياضية بضرورة تخطيط الملعب باستمرار، وإلى مديرة المدرسة والتربية الاجتماعية بسرعة تغيير علم الجمهورية القديم فوراً.
كما تبين لسيادته أن المدرسة لم تقم بتسجيل الغياب الكترونياً وأن دفاتر 5 سلوك غير مفعلة ولم يتم تسجيل الغياب بها، فأمر سيادته مديرة المدرسة بضرورة متابعة تسجيل الغياب ورقيا والكترونياً فوراً.
وعلم سيادته أن هناك 9 معلمين تم تثبيتهم من المعلمين المساعدين بالمدرسة ولم يتم صرف راتب شهر سبتمبر لهم، وعلى الفور قام سيادته بالاتصال بالإدارة المالية لسرعة استخراج شيك المرتبات، كما تم الاتصال بمدير عام إدارة شرق طنطا التعليمية لسرعة إنهاء الإجراءات فورا.

 
طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى