لجنة المرأة بحزب المصريين الأحرار بالفيوم تجوب شوارع المدينة من أجل نشر الوعي بكل أنواعه .

الفيوم – أحمد امام

قامت لجنة المرأة بحزب المصريين الأحرار بالفيوم بقرية أبو جندير بمركز إطسا, بالقاء ندوة تثقيفية عن زواج القاصرات و أهمية دور التعليم والصحة. وذلك بحضور الأستاذ : أحمد ربيع وهيب ( الأمين العام بالحزب )،والأستاذة : أمل زيدان أمينة المراة بالحزب،والحاجة ليلى طه مقررة المجلس القومى للمرأة ،والدكتورة وفاء يسرى أستاذة بكلية الخدمة الإجتماعية بجامعة الفيوم.

و تحدث أ / أمل زيدان عن دور المرأة في المجتمع وعن كمية الجهل المنتشر والمسيطر فهذه الفئة من الأميين أخذت تزداد بازدياد الجهل المجتمعي والوضع الاقتصادي المتردي، الذي ألقى بظلاله على المرأة بالذات .

ووجهت الحاجه ليلي كلمتها للحضور حيث قالت : أن هذا النداء إلى كل أم وكل عائلة حريصة على بناتها بأن لا تجعل من بناتهن سلعة رخيصة جاهزة للبيع مهما كان الظرف قاسياً لأنهم سيتلقون الأصعب والأقسى من هذا .. وذلك لأن الزواج غير قانوني وغير متكافئ . وتحدثت أ / وفاء يسري عن مدى أهمية التعليم في المجتمع وقالت بأن التعليم هو النشاط الذي يهدف إلى تطوير العلم والمعرفة و القيم الروحية و الفهم و الإدراك الذي يحتاج إليه الفرد في كل مناخي الحياة إضافة إلى المعرفة و المهارات في شتى المجالات ؛ وقالت أيضاً أن للتعليم أهمية بأنه يمحى أمية الفرد ؛ يعطى الفرد معلومات فى شتى المجالات ؛ هو سلاح كل فرد ؛ يوسع مدارك الفكر لكل فرد ؛ ويعطى أيضا القدرة على الابتكار و التخيل . ثم استرد رئيس الحزب في نهاية الندوة عن أهمية الصحه في مجتمعنا والوقاية من الامراض. وكيفية الإرتقاء. . ودعا الي أهمية محو أمية الجميع وأن يتحدي كل إنسان نفسه من أجل الوصول للهدف المنشود.

12431587_1673696482873842_1564728126_n

 

 

 

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى