حرحور محافظ شمال سيناء: إنشاء الشركة الوطنية للاستثمار برأس مال 10 مليارات جنيه

 

سيناء- اسرار

قال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، الأربعاء، إنه سيتم تنفيذ العديد من المشروعات على أرض سيناء فى مختلف القطاعات، من خلال الشركة الوطنية للاستثمار، والتى ستطرح أسهمها للاكتتاب العام كشركة مساهمة مصرية برأسمال 10 مليارات جنيه.
وأكد المحافظ، خلال بيان صادر عن الماحفظة اليوم، أن الشركة الوطنية للاستثمار في سيناء والمقرر تأسيسها بمشاركة بنك الاستثمار القومي، وجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، والجهاز الوطنى لتنمية سيناء، إلى جانب محافظة شمال سيناء، وسيعلن عن الاكتتاب العام لعدد 14 مليون سهم قيمة كل منها 100 جنيه.
وأشار إلى أن رأس المال المخصص للشركة قدره 10 مليارات جنيه، ورأس المال المصدر 1.4 مليار جنيه، ورأس المال المدفوع 350 مليون جنيه، مؤكدا أنه تم سداد قيمة مساهمة المحافظة بمبلغ 40 مليون جنيه بنسبة 25 %.
وأوضح حرحور،  أن الشركة ستبدأ بقوة في تنفيذ المشروعات، بداية من المنطقة الصناعية ببئر العبد،إضافة إلى تنفيذ المشروعات في مختلف أنحاء المحافظة، وإقامة مجمعات صناعية بمختلف القطاعات، منها القطاعات الزراعية والصناعية والسياحية والخدمية، وكذلك إعداد وتقديم الدراسات والاستشارات والمساهمة في إقامة المجمعات الصناعية،لافتا إلى أن الجامعة، التي ستضم نحو 16 كلية متنوعة خلال عامين أو ثلاثة أعوام، هي إضافة حقيقية لمنظومة التعليم العام وإضافة جديدة للمحافظة.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة على أن إنشاء جامعة سيناء يمثل واجهة إستراتيجية للتنمية فى المحافظة، حيث تم استعرض توجيهات رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بضرورة الاهتمام بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والعمل على رفع مستوى معيشتهم ومكافحة الفساد أينما كان، ومضاعفة وتيرة العمل لإنجاز المشروعات وخدمة المواطنين.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى