تدريب مهندسي التخطيط العمراني في محافظات الجمهورية على “متطلبات البنية الأساسية للنقل والتنمية المستدامة”

كتب / محسن عيد

نظم مشروع استدامة النقل في مصر أربع دورات تدريبية لشباب مهندسي أقسام التخطيط العمراني في عواصم المحافظات والمدن الجديدة، للتدريب على “متطلبات البنية الأساسية للنقل والتنمية المستدامة” تحقيقا لإذكاء التطوير المؤسسي لقطاع النقل فى مصر والتوعية بالنقل المستدام. شارك في الدورات الأربعة 34 مهندس حديث التخرج والخبرة (أقل من 10 سنوات) يمثلون 19 مدينة من مدن الجمهورية.
تناولت محاضرات التدريب موضوعات شتى من أهمها التعريف بمفهوم التنمية المستدامة وتطوره، ميزات النقل المستدام، استخدام الأراضي، تداخل النقل، مبادئ حساب معدلات غازات الاحتباس الحراري والانبعاثات الملوثة الناجمة عن حركة المرور على الطرق، تطوير المرافق الخاصة بالنقل غير الآلي (المسوحات والبيانات والتصميمات والتنفيذ)، أمثلة على سوء استخدام الأراضي وأمثلة أخرى على حسن استخدام الأراضي / والنقل المتكامل في المدن.
قام بإعداد برنامج التدريب وإلقاء المحاضرات نخبة من الأساتذة خبراء استشاري المشروع من برنامج النقل بمركز بحوث التنمية والتخطيط التكنولوجي بجامعــة القاهــرة.
عقدت الدورة التدريبية الأولى على مدار يومي 26-27 يناير 2016، بينما أقيمت الدورات الثلاثة الأخرى خلال شهر مارس الماضي (يومي 13-14 ، و22-23 ، و27-28 مارس).

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى