“الحريرى “عدم الالتزام بالدستور خط أحمر ولن نقبل أن يتم المساس به

متابعة / شويكار سعد
شكر النائب هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الإسكندرية، الوزراء لاستجابتهم للدعوة بحضورهم لمجلس النواب أمس، ووجودهم كان إضافة مهمة جدا، موضحا أن الوزراء أكدوا أن البرنامج كان خالى من التفاصيل ولا يمكن أن نحكم على حكومة من خلال هذا البرنامج، ولكنهم تقدموا بمزيد من التفاصيل.
وقد أضاف عضو مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، فى تصريحاته أنه طلب من المستشارمجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، أن يقدم سى دى لأعضاء مجلس النواب بكل التفاصيل التى تخص كل وزارة، مضيفا أنه تم نقل عن محمد معيط نائب وزير المالية أن من المحتمل ألا يلتزم فى الميزانية بالنص الدستورى فيما يخص التعليم والصحة والبحث العلمى والتعليم العالى ولا يوازى 10% من إجمالى الناتج القومى.
وأكد ,الحريرى : أن عدم الالتزام بالدستور خط أحمر ولن يقبل أن يتم المساس به، نقدر نأخذ من أى وزارة وأى مؤسسة سيادية من الدولة عشان نوقف التعليم والصحة على رجليهم، موضحا أن الوزراء والحكومة وأعضاء مجلس النواب وكل كبار البلد على حد قوله “لا تعليم فى المدارس الحكومية ولا علاج فى المستشفيات الحكومية” لأنهم مقتنعون أنهم فى أدنى المستويات.
وأشار البرلمانى المستقل، إلى أن محاربة الفساد تسد كل ذلك العجز، “ولا أستشعر أن يوجد أحد يحارب الفساد ، والنواب اشتكوا مر الشكوى من أرتفاع فواتير المياه والكهرباء والغاز”.
وتابع عضو مجلس النواب: إن الحكومة مازالت منحازة للأغنياء، والقرارات الصعبة التى تتحدث عنها تمس فقراء المصريين فقط.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى