رئيس جامعة المنصورة: لا ألوم أى باحث يسافر خارج مصر

الدقهلية – بسمة حجازي
قال الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة: إن أى دولة لن تتقدم بدون بحث علمى، ويجب أن تنتظم منظومة المؤتمرات العلمية، أنا لا ألوم على مصطفى الصاوى الطالب المصرى الذى سافر لدولة دبى، لأنه لم يجد فرصة لتحقيق أحلامه العلمية وطموحاته البحثية.
وأضاف القناوى خلال افتتاح المؤتمر الدولى العلمى الرابع للابتكارات: قمنا بفتح كافة المعامل والمراكز البحثية للطلاب، وأقدم الطلاب للوزارات والأماكن المعنية، وهنا يتوقف دور جامعة المنصورة، لا أمتلك مصانع لتنفيذ تلك الابتكارات، ولو فكرنا بشكل جاد فى تقدم مصر، فيجب أن نهتم بالبحث العلمى، ونرعى الباحثين والمبتكرين.
وتابع القناوى خلال كلمته بالمؤتمر: ما سيغير حال مصر هو البحث العلمى، أنا سعيد لحصول جامعة المنصورة على أرض بمدينة جمصة، لإقامة جامعة بحثية، الكليات لن تغير حال مصر، المراكز البحثية هي التي ستغير حال مصر.
وذكر القناوى “بالرغم من كمية الشواطىء والأنهار التي تطل عليها مصر فإن لدينا عجز فى الثروة السمكية، لأننا لم نهتم بالبحث للعلمى، أنا لا ألوم أى باحث أو مبتكر يخرج خارج مصر، وأنا لا أنتقد الدولة لاني جزء منها ولكن احلم بمصر بها بحوث ومراكز علمية وتفكير علمي سليم وسديد.
من جانبه قال المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، خلال كلمته بالمؤتمر، إن البحث العلمى الحقيقى العملى، أفضل من البحث العلمى على الورق، وأقول لرئيس جامعة المنصورة، سيكون هناك مركز بحثي كبير في مدينة المنصورة الجديدة، وسننشأ مدينة بحثية علمية كبرى، تكون أكبر المراكز العلمية في العالم.
وأضاف محافظ الدقهلية: “أنا شرفت بوضع حجر الأساس مع رئيس جامعة المنصورة للجامعة البحثية الجديدة، بمدينة جمصة، وسأعطي توجيهات بسرعة إنشائها والانتهاء من البناء بها، وجامعة المنصورة لها أيادي بيضاء في البناء والتنمية والنهوض بمحافظة الدقهلية”.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى