13 ميدالية لمصر في الجائزة الكبرى ببطولة إفريقيا للرماية على الأطباق المروحية .

عبدالرحيم السمـــان

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات الجائزة الكبرى على هامش منافسات البطولة الإفريقية الرابعة للرماية على الأطباق المروحية، التي تستضيفها مصر في الفترة من 4 وحتى 7 مايو الجاري على ملاعب نادي الصيد بـ6 أكتوبر، بمشاركة عدد ضخم من الرماة من 8 دول هم مصر (البلد المضيف)، بلجيكا، إيطاليا، إنجلترا، أرمينيا، لبنان، ليبيا، سوريا.

وشهد منافسات اليوم، سيطرة مصرية على المراكز الأولى والميداليات رغم مشاركة الرماة من جميع الدول في البطولة حيث حصلت مصر على 13 ميدالية متنوعة بواقع 4 ذهبيات و 4 فضيات و5 برونزيات، في المراحل العمرية المختلفة.

ففي منافسات الناشئين فاز الرامي المصري ربيع عبد الشفيع، بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وتوج زميله حمدي عوض بالمركز الثاني والميدالية الفضية، فيما حل الرامي أحمد قاسم بالمركز الثالث محققًا الميدالية البرونزية.

وغب منافسات الرجال توج الرامي المصري حسن القريعي بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعد منافسة شرسة مع الإيطالي روبيرتو، والذي حل في المركز الثاني محققًا الميدالية الفضية، فيما أضاف الرامي المصري مهند شلش الميدالية الثانية له بالبطولة بعدما حقق الميدالية البرونزية، في حين أنه حقق أمس الميدالية الذهبية لمسابقة كأس الرئيس.

وفي منافسات السيدات، توجت البلجيكية صوفي بالمركز الأول والميدالية الذهبية، متفوقة على المصرية نيبال حازم التي حققت الفضية، فيما جاءت المصرية جايدة فايد في المركز الثالث محققة الميدالية البرونزية.

كما شهدت منافسات الرواد فوق السن 65 سنة (سوبر فيترون) سيطرة مصرية كاملة على المراكز الأولى، حيث حقق مجدي شفيق المركز الأول متوجًا بالميدالية الذهبية فيما جاء محمد الإتربي ثانيًا محققًا الميدالية الفضية، وحل علي عمر في المركز الثالث محققًا الميدالية البرونزية.

كذلك شهدت منافسات الرواد فوق السن 55 سنة (فيترون) سيطرة مصرية كاملة على المراكز الأولى، حيث حقق هاري فارتان المركز الأول متوجًا بالميدالية الذهبية فيما جاء إميل فتال ثانيًا محققًا الميدالية الفضية، وحل محمود قاسم في المركز الثالث محققًا الميدالية البرونزية.

ومن المنتظر أن تنطلق غدًا وعلى مدار يومين منافسات البطولة الإفريقية الرابعة للرماية على الأطباق المروحية بميادين الرماية بنادي الصيد 6 أكتوبر بمشاركة الرماة من جميع الدول.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى