جون ماري لوجان يؤكد الدعم الاستراتيجي من قبل بلاده لمصر

 

وكالات انباء

أكد جون ماري لوجان وزير الشئون البرلمانية الفرنسي على الدعم الاستراتيجي الفرنسي لمصر، مشيدا بالعلاقات التي تربط بين القاهرة وباريس في شتى المجالات.
ووصف لوجان – في تصريحات للصحفيين عقب مباحثاته مع وزير الخارجية سامح شكري اليوم السبت – زيارته الحالية للقاهرة بانها “هامة للغاية” اذ تعقب تلك التي قام بها الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند الى مصر قبل نحو أسبوعين.. مشيرا الى ان الرئيس أولاند شرف كثيرا باللقاءات التي عقدها مع السلطات المصرية.
وأوضح ان بلاده ترغب في مضاعفة التعاون مع مصر فى المجال البرلماني ومع مجلس النواب المصري.. لافتا الى انه سيلتقى غدا الاحد ورئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل ووزير الشئون البرلمانية المصري ورئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال والمستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب.
وعن الدور الذي تقوم به مصر فى المنطقة .. أشاد الوزير الفرنسي بالجهود التي تبذلها مصر من اجل إحلال السلام بمنطقة الشرق الأوسط .. مضيفا ان مصر تطرح وتتعامل مع المسائل المتعلقة بالمنطقة بحكمة كبيرة وخبرة طويلة وإرادة كبيرة، وتحمل رسالة سلام واستقرار فى المنطقة سواء فيما يتعلق بالوضع فى ليبيا أو فيما يخص الأزمة السورية.
وأوضح ان مصر شريكا هاما بالنسبة لفرنسا وتعملان حاليا من اجل الاعداد لتنظيم المؤتمر الدولي للسلام المتعلق بفلسطين والذي يهدف الى استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل، وهذا هو ملف هام ايضا بالنسبة للتعاون بين مصر وفرنسا.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى