سحر وإبداع ميسي المتوهج يمكن الأرجنتين من سحق فنزويلا.

كتب : خالد مصطفي

تمكن المنتخب الأرجنتيني من إكتساح فنزويلا برباعية مقابل هدف في الدور ربع النهائي من بطولة أمم أمريكا “كوبا أمريكا 2016” المقامة في الولإيات المتحدة.

ونجحت الأرجنتين بفضل قائدها ومبدعها وأفضل لاعب في العالم 5 مرات، ليونيل ميسي، في التأهل إلي المربع الذهبي، بعدما ساهم ميسي بشكلاً كبير في الفوز، وجعل كل إحصائيات المباراة في صالح منتخبة.

بدأت المباراة والأرجنتين في أتم قوتها بوجود ميسي حيث سهل لهجوايين إفتتاح التسجيل في الدقيقة 5 من بداية المباراة بتمريرة ساحرة من وسط المدافعين.

وبسبب الضغط المتواصل من قِبل منتخب الأرجنتين، تمكن هيجوايين من تسجيل الهدف الثاني الشخصي له ولفريقة في الدقيقة 28 ، فيما أهدر لويس مانويل سيخاس ركلة جزاء نفذها بإستهتار،وتصدي لها ببراعة سيرجيو روميرو في الدقيقة 43 قبل نهاية الشوط مما عقَد الامر أكثر علي فنزويلا في العودة إلي النتيجة.

بعد الإستراحة آبي ميسي أن لا يذوق من شباك فنزويلا فأحرز الهدف الثالث للأرجنتين في الدقيقة61 ، وقلص اللاعب سالمون روندون الفارق محرزاً هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 70.

ولكن كان لإريك لاميالا راياً أخر ليتلقي تمريره رائعة من ميسي، ويسجل الهدف الرابع للأرجنتين في الدقيقة 71.

وبهذه النتيجة تتأهل الأرجنتين رسمياً إلي نصف النهائي، لتواجه الولإيات المتحدة صاحبة الأرض.

وبعد هدفة اليوم،يعادل ميسي باتستوتا (54) هدف ، ليصبح هداف الأرجنتين التاريخي، غير أن ليونيل ميسي أصبح هداف البطولة الحالية وأكثر من صنع تمريرات حاسمة بها إلي حد الآن، كذلك أصبح أكثر صانع فرص في تاريخ البطولة ب(11)،وحصل ميسي علي جائزة رجل المباراة للمرة الثانية علي التوالي، يشارك فيها مع المنتخب في البطولة الحالية.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى