إقبال ضعيف على لجان الفيوم فى جولة الإعاده

 

الفيوم-زينب علاء

سادت حالة من الهدوء فى اللجان الانتخابية بدوائر محافظة الفيوم الست فى اليوم الأول من جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب، والتي تجرى في 847 لجنة موزعة على 338 مقرًا انتخابيًا مقيد أمامها مليون و695 ألف 277 ناخبًا، ويتنافس فيها 30 مرشحًا على 15 مقعدًا وهم: 4 مرشحين بالدائرة الأولى بمركز الفيوم يتنافسون على مقعدين، و4 مرشحين بالدائرة الثانية بقسم شرطة الفيوم يتنافسون على مقعدين، و6 مرشحين بالدائرة الثالثة بإطسا يتنافسون على ثلاثة مقاعد، و4 مرشحين بالدائرة الرابعة بطامية يتنافسون على مقعدين، و6 مرشحين بالدائرة الخامسة بسنورس يتنافسون على ثلاثة مقاعد، و6 مرشحين بالدائرة السادسة بإبشواي ويوسف الصديق يتنافسون على ثلاثة مقاعد.
مع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم كان الإقبال ضعيفا فى بعض لجان بندر الفيوم ومنها لجنة مدرسة صلاح الدين البشيهى الأبتدائية, ولجنة مدرسة فارس التعليم الأساسى, ولجنة مدرسة عزه زيدان.
وتم استقبال حالتين مع بداية الساعات الأولى من اليوم وهم عضو بلجنه فى قريه مطرطارس يدعى عيد جمعه محمود ٥٢سنه بسبب هبوط حاد فى الدوره الدمويه والسيده جوافه حافظ عيد ٧٠سنه بلجنه بقريه الغرق بسبب كسر بالقدم اليمنى.
بينما كانت بعض اللجان الإقبال كثيف بها منها لجان بقرية ابو جندير مركز اطسا وحشود هائلة لمناصرة المرشح كامل فيصل موسي, وقرية منيا الحيط بنفس المركز, وقرية أبو جنشو بمركز ابشواى حيث
قال المستشار مصطفى جويلى بلجنه رقم٦بمدرسه ابو جنشو الابتدئية ان الإقبال كثيف وبلغ عدد الأصوات ٣٠٠من ٢١٥٠.
وأضاف المستشار احمد عدلان لجنه رقم ٧ بنفس مدرسة ان عدد الأصوات ٣٠٠من ٢٠٠٠صوت, والمستشار احمد على بلجنه رقم ٨ بنفس المدرسة ان عدد الأصوات ٢٦٠ من ١٩٠٠صوت.
بينما رصدت البعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات محاولات التأثير على الناخبين بلجنة مدرسة طبهار الابتدائية بنين بمركز إبشواى بالفيوم.
وأكدت البعثة، قيام أنصار المرشحين بالتواجد أمام اللجنة، ومحاولة التأثير على إرادة الناخبين، وحثهم على انتخاب المرشحين الذين يتبعونهم.
كما رصدت اللجنة، ضعف الإقبال من قبل الناخبين بدائرة مركز إطسا، خاصة لجان مركز شباب الغرق قبلى.
واستمر توجيه أنصار المرشحين للناخبين بإعطائهم كروت دعائية بأسماء مرشحيهم، وهو ما لوحظ في محيط لجان مدرسة الثانوية العامة المشتركة بدائرة مركز إبشواي ويوسف الصديق، حيث وجه المندوبون الناخبين للتصويت للأرقام 3، 4، 5 برموز الطائرة والساعة والنخلة، ومحيط لجان مدرسة الشهيدة منة الله سيد رجب، بمنطقة الحواتم بدائرة بندر الفيوم.

فيما شهدت اللجان الفرعية بالعديد من قرى دوائر المحافظة، في منتصف اليوم تواجدًا كثيفًا للناخبين بعد توجه المرشحين بأنفسهم لحث الناخبين على المشاركة، حيث شهدت لجان مدرسة المنية بقرية منية الحيط، ومدرسة أبو بكر الباسل بقرية الباسل، بدائرة مركز إطسا، ولجان مدرسة التجارة بنات، ولجان مدرسة محي الدين أبو العز بدائرة مركز طامية، تواجدًا فاق نسب الإقبال في الساعات الأولى من اليوواللجنة رقم 109 بلغ 92 صوتًا ، واللجنة رقم 110 بلغ 101 صوت حتى هذه اللحظات.
سادت حالة من الهدوء معظم اللجان الانتخابية بدوائر محافظة الفيوم الستة، ولم تشهد اللجان إقبال من الناخبين قبل غلق باب التصويت فى اليوم الأول من جولة الإعادة بنحو ساعتين.
و أن نسبة التصويت فى لجان مدرسة الشهيد أحمد زكى الأربعة بدائرة بندر الفيوم لم يتخطى حاجز الـ 368 صوت فقط، وبلغ عدد المصوتين فى اللجنة رقم 107 بالمدرسة 80 صوتًا، و اللجنة رقم 108 بلغ 95 صوتًا، واللجنة رقم 109 بلغ 92 صوتًا ، واللجنة رقم 110 بلغ 101 صوت حتى هذه اللحظات.
فيما تشهد القرى إقبالًا ملحوظا، خاصة القرى التي ينتمي إليها بعض المرشحين بالدوائر الستة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى