“ثقافة الإسماعيلية” يستضيف عرض فرقة كالبيليا الهندية

الاسماعيلية- اسرار

شهد مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية، عرضا فنيا راقصا لفرقة كالبيليا الهندية، بحضور المهندس أبوالسعود جهلان السكرتير العام للمحافظة، والسفير الهندي بالقاهرة، وعدد كبير من قيادات المحافظة والثقافة، وذلك في إطار الأسبوع الثقافي الهندي الذي تستضيفه مصر، بدء من الأربعاء الماضي، على مسرح سيد درويش في الإسكندرية، ومسرح الجمهورية بالقاهرة، ومسرح قصر ثقافة الإسماعيلية.

قال ماهر كمال، مدير فرع ثقافة الإسماعيلية، أن الفرقة قدمت 9 فقرات فنية هندية بينهم فقرة صوفية، وفقرة اتزان، مشيرا إلى أن الفرقة تعبر عن قبيلة كالبيليا بجنوب الهند، وتشبه إلى حد كبير فنون الصحراء في مصر، لافتا إلى أن الفرقة ستقدم عروضها، اليوم، بمعرض الكتاب الدولي بأرض المعارض بمدينة نصر، وتختم عروضها ظهر الأحد في مدينة بورسعيد.

وأضاف مدير فرع ثقافة المحافظة، أن القصر استضافته لفرقة مولانا أزاد بالسفارة الهندية بالقاهرة، وبمشاركة فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية، بالإضافة إلى 700 فرد من الشباب بالمراحل التعليمية المختلفة، والذين شاركوا في مسابقة الهند بعيون مصرية، وتم توزيع 15 جائزة على الفائزين في المسابقة.

وفي ختام الحفل تم تقديم درع المحافظة، وفرع ثقافة الإسماعيلية للسفير الهندي، كما تم إهداء درع السفارة الهندية للمهندس أبوالسعود جهلان السكرتير العام للمحافظة.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى