مؤسسة الحسيني الثقافية تشارك بقوة في نجاح مهرجان الابداع العربي الأول بالعاشر من رمضان

 

القاهرة – اسرار
شاركت مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافية في فعاليات مهرجان الابداع العربي الاول الذي اقيم في مدينة العاشر من رمضان خلال الفترة من 1 الي 5 فبراير الجاري 2016.
وقد اشتمل المهرجان علي العديد من الفعاليات من أبرزها معرض الفولكولور السوداني بالتعاون مع الجالية السودانية بمصر، ومعارض للفنون التشكيلية للبراعم والكبار من الفنانين، الي جانب عدد من المحاضرات الادبية وحفلات توقيع الاصدارات الأدبية، مع عرض مسرحية بعنوان “الداية والحانوتي” من انتاج هيئة قصور الثقافة واخراج الاستاذ محروس عبد اللطيف، بالاضافة الي ندوات ثقافية طوال ايام المهرجان حضرها كوكبة من الشعراء والقاصين والروائيين وكتاب المسرح، فضلاً عن تقديم بعض المواهب الغنائية من الشباب والاطفال.
وقد اقيمت فعاليات المهرجان في نادي الرواد ونادي الصفوة وقصر ثقافة العاشر من رمضان.
وشهد المهرجان تكريم العديد من القامات الثقافية والادبية والفنية وعدد كبير من الشعراء والشاعرات من مصر والسودان والاردن والجزائر وفلسطين وسوريا.
وقد أقيم مهرجان الابداع العربي برئاسة الشاعر الاستاذ السيد زكريا رئيس نادي الادب بالعاشر من رمضان، وامانة رئيس مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافية، ودعم الاستاذ احمد الطاروطي مدير قصر ثقافة العاشر من رمضان.
وقد عبر الاستاذ عبد القادر الحسيني عن أسمي ايات الشكر لكل من رئيس اقليم وسط الدلتا الثقافي الدكتور محمد رضا الشيمي، ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الدكتور محمد ابو الفضل بدران تقديراً لدورهما في دعم فعاليات المهرجان ليخرج بالصورة اللائقة بمكانة الثقافة المصرية والعربية.
كانت مؤسسة عبد القادر الحسيني قد وقعت في الخامس من يناير الماضي 2016 بروتوكول للتعاون مع قصر ثقافة ونادي الأدب بمدينة العاشر من رمضان تصبح بموجبه مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافية شريكاً اساسياً في الفعاليات الثقافية التي تقام بمدينة العاشر من رمضان بما في ذلك الندوات الثقافية والمهرجانات ومعارض الفنون التشكيلية وورش العمل ودورات التنمية البشرية وحفلات توقيع الاصدارات الجديدة. كما تقوم المؤسسة بالمشاركة في رعاية المواهب الواعدة بالمدينة.
وكان الاستاذ عبد القادر الحسيني قد صرح في حينه بان بروتوكول التعاون يتسق مع اهداف المؤسسة في رعاية الابداع والمبدعين الشباب في كافة المجالات بما ينسجم مع اهداف الوطن في المرحلة الحالية من النهضة المصرية.
وتجدر الاشارة الي ان المؤسسة سوف تعقد مؤتمرا صحفيا في القريب العاجل علي هامش ندوتها الادبية القادمة تعلن من خلاله عن عدد من المبادرات الثقافية والفنية.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى