الأوقاف تمنع عبدالله رشدي من صعود المنبر واحالته لتحقيق

مني قطامش

أعلنت وزارة الأوقاف، إحالة عبد الله محمد رشدي، الإمام والخطيب بأوقاف القاهرة، للعمل بوظيفة باحث دعوة ثان لمدة عام، ومنعه من الخطابة.

وقالت الوزارة، إن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قرر إحالة عبد الله رشدي للعمل بوظيفة باحث دعوة ثان لمدة عام، اعتبارًا من 23 أغسطس.

وقال الدكتور أحمد القاضي المتحدث باسم وزارة الأوقاف، على واقعة عبدالله رشدي، حول تصريحاته بشأن الدكتور مجدي يعقوب وغيره من القيادات السلفية، مؤكدا أن العالم أجمع يتغنى ويصفق لمصر في تحقيق تجربة المواطنة والتعايش السلمي، من داخل مقر الأمم المتحدة.

وأضاف الدكتور أحمد القاضي المتحدث باسم وزارة الأوقاف، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “القاهرة الآن”، مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر شاشة “العربية الحدث”، أن خروج مثل هذه الفتاوى في هذا الوقت، أمر غير مفهوم، ومن ثم اتخذت الأوقاف القرار بإيقاف عبدالله رشدي من صعود المنبر، أو أداء الدروس الدينية في المساجد، لحين الانتهاء من التحقيق
وأشار أن توجه الأوقاف لهذا التحقيق، يأتي في إطار تنفيذ سياسة مدى اتساق أفكار الداعية، مع ما يضعه على المنصات الاجتماعية، مشيرا إلى أن تصريحات الأخير، بعيدة عن سماحة الإسلام التي ترمز لفكر التعايش السلمي، والرسول عاش في المدينة وعاشر المسيحي واليهودي والكافر.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى