أجندة إخبارية ليوم الاثنين الموافق الأول من فبراير 2016

كتب/ تامر فؤاد
القاهرة.. يلتقي وزير الخارجية، سامح شكري، مع نظيره التشيكي، لوبومير زاوراليك، غدا الاثنين، في تمام الساعة 10:30 صباحا بقصر التحرير، ويعقب اللقاء عقد مؤتمر صحفي.
القاهرة.. يعقد المجلس القومى لحقوق الإنسان مؤتمرا صحفيا بحضور وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم عبد الشهيد، وذلك عقب توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس ووزارة الهجرة، وذلك غدًا بمقر المجلس في الساعة العاشرة والنصف صباحا.
القاهرة.. يفتتح وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، غدا ، منتدى الأعمال المصري الروسي، بمشاركة ممثلي 60 شركة روسية ونظرائهم من الشركات المصرية.
القاهرة /باريس.. يستقبل الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، بقصر الإليزيه، غدا ، نظيره الكوبي، راؤول كاسترو، لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والعلاقات الثنائية بين البلدين، في إطار زيارته الرسمية لباريس، والتي تعد الأولى من نوعها منذ 21 عاما.
القاهرة /برلين.. تلتقي المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، غدا ، بالرئيس الأوكراني، بترو بروشنكو، لعقد مباحثات ثنائية في برلين حول آخر التطورات الأمنية على الساحة الأوكرانية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.
القاهرة /جنيف.. تبدأ غدا ، لقاءات المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دى مستورا، مع وفد المعارضة السورية، لبحث مشاركتهم في المفاوضات التي بدأت الجمعة في جنيف، بجلسة من المباحثات بين المبعوث الأممي ووفد النظام السوري، برئاسة بشار الجعفري.
القاهرة /جنيف.. دعت لجنة الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية لعقد اجتماع، في جنيف، غدا، للوقوف على مدى خطورة فيروس زيكا، بعد ملاحظة زيادة في الاضطرابات العصبية والتشوهات لحديثي الولادة في المناطق التي انتشر فيها الفيروس.
القاهرة.. تنظم الجامعة الأمريكية بالقاهرة، غدا الإثنين، سلسلة حوار “موعد مع خبير”. ويتحدث ضيف الحلقة الأولى، أستاذ الكيمياء بالجامعة، حسن عزازي، عن تطوير أول جهاز آلي لتشخيص التهاب الكبد الوبائي بالجامعة، ودور ريادة الأعمال في البحث العلمي في مصر.
القاهرة.. يحل المطرب اللبناني، راغب علامة، ضيفا على الإعلامية منى عبد الوهاب، في حلقة غدا من برنامج “مصارحة حرة” على قناة النهار. ويوجه علامة خلال الحلقة ضربات ناعمة للعديد من الشخصيات المتواجدة على الساحة الفنية، ويتحدث عن حياته الشخصية، بالإضافة إلى تصحيح الشائعات التي تدور حوله.
القاهرة.. تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، في السادسة من مساء غدا ، بالقاعة الكبرى بالدور الرابع، عرضا للفيلم الوثائقي القصير “خريف 25” الذي يناقش أوضاع المصابين بعد 5 سنوات من ثورة 25 يناير، ويعقبه ندوة عن أوضاع المصابين بحضور عدد من المهتمين بهذا الشأن.
القاهرة.. تقوم لجنة من الخبراء الألمان بزيارة متحف الفن الإسلامي، غدا الإثنين، لإصلاح زجاج الفتارين الذي تعرض للتهشم، أثناء نقلها للمتحف بمنطقة باب الخلق.
القاهرة.. تنظم جمعية المحافظة على التراث المصري، برئاسة المهندس ماجد الراهب، غدا الإثنين، معرضها السنوي السابع بقاعة صلاح طاهر بساحة دار الأوبرا، تحت عنوان (كنوز شعبية – المولد)، والذي يستمر حتى 9 فبراير القادم، تحت رعاية رئيس دار الأوبرا المصرية، الدكتورة إيناس عبد الدايم.
القاهرة.. تستضيف قاعة لمسات للفنون بوسط القاهرة، في الفترة ما بين 1 وحتى 12 فبراير المقبل، معرض “روح مصر”. ويضم المعرض نخبة من فناني التصوير المصريين، ويفتتح المعرض في السابعة من مساء غدا ، بحضور لفيف من الفنانين والمثقفين.
القاهرة.. يوقع الشاعر هيثم عبد الشافي، ديوانه “يا دنيا يا غرامي”، في الثانية ظهر غد الإثنين، بجناح دار أوراق للنشر والتوزيع، وذلك ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب.
الإسكندرية.. ينظم مركز النيل للإعلام بالإسكندرية، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، غدا الإثنين، ندوة تحت عنوان “الانتخابات المحلية”.
القاهرة.. تشهد مستشفى معهد ناصر، غدا الإثنين، زراعة الحالة الثالثة للكبد، على أن تجرى بعد ذلك عملية زرع لحالة أسبوعيا بصورة منتظمة.
القاهرة.. تعقد نقابة الصيادلة مؤتمرًا صحفيًا كبيرًا، في الحادية عشر من صباح غد الإثنين، لافتتاح مشروع صيادلة مصر بلا فيروس ( C ) غدًا الإثنين، بحضور وزير الصحة ومحافظي القاهرة والجيزة، بفندق رمسيس هيلتون الساعة 11 صباحًا.
الأقصر.. تستضيف محافظة الأقصر فعاليات المرحلة النهائية لمعرض العلوم والهندسة والتكنولوجيا، والتي تنطلق غدا وتستمر لمدة خمسة أيام.
المنصورة.. تنظم مديرية الشئون الصحية بالدقهلية قافلة علاجية تتجه في العاشرة من صباح غد الإثنين إلي قرية “39 الدرافيل” التابعة لمركز بلقاس، وتستمر لمدة يومين، حيث تقدم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات للمواطنين.
المنصورة.. تتواصل، في العاشرة من صباح غد الإثنين، امتحانات الدبلوم العامة في التربية (الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي) بكلية التربية جامعة المنصورة.
القاهرة.. تنطلق، غدا الاثنين، الدورة التدريبية لتنمية المهارات النفسية والعقلية للحكم الرياضي، والتي تنظمها الإدارة العامة لعلم النفس الرياضي بالإدارة المركزية للطب الرياضي بوزارة الرياضة، خلال الفترة من 1 إلى 4 فبراير الجاري، بالمركز الرياضي لتدريب المنتخبات القومية بالمعادي.
القاهرة.. أعلنت شبكة قنوات النهار، أنها سوف تطلق قناة “النهار سينما”، غدًا الإثنين، الموافق 1 فبراير، على نفس تردد “النهار رياضة”، 12437 رأسي.
القاهرة.. تعقد لجنة الحكام، غدا الإثنين، ندوة لتحليل أداء الحكام عن الأسبوع الـ14 و15 و16 لدوري القسم الأول، بمشروع الهدف في مدينة 6 اكتوبر

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى