اجتماع رئيس الوزراء بقيادات الاسكندرية لحل مشكلة السيول والأمطار بالمحافظة

 

 

 

مكتب الإسكندرية .. محمد غباره و شويكار سعد .

 

 

الخولى :تم الاتفاق على شراء بدالات ذات سرعة عالية لشفط المياه وجاري توريدها خلال 10 أيام

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء و د. أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية و د. سعاد الخولى محافظ الإسكندرية بالإنابة اليوم اجتماعا بمقر شركة المياه و الصرف الصحي بالاسكندرية لوضع حلول سريعة لحل أزمة الصرف الصحي وتراكم مياه الأمطار .

خلال الاجتماع طالب رئيس الوزراء بوضع إجراءات عاجلة داخل شركة الصرف الصحي فيما يتعلق بمدأ الثواب والعقاب ومحاسبة المسئولين عن الكسح التجاري والتحقيق مع المسئولين عن عدم خروج السيارات أثناء الأزمة وزيادة عدد السائقين داخل شركة الصرف الصحي لمواجهة التقصير في العمل ومعاقبة من يهمل منهم ، كما طالب بالمتابعة اليومية لاعمال صيانه محطات الصرف والبلاعات والشنايش وتصليح المتوقف من طلمبات محطات الصرف بشكل عاجل .

طالب شريف اسماعيل بحل جذري عاجل لتركم المياه بالمناطق الساخنه مثل نفق 45 و المندرة و سيدى بشر و قناة السويس وطريق كارفور، وسرعة حل تراكم المياة فى العزب والمناطق الفقيرة. وإن تعود محطة الرأس السوداء للعمل بكامل طاقاتها لحل مشكلة الصرف بحى منتزة اول و ثان ،و الانتهاء من تنفيذ شبكات الصرف في شارع الثلاثيني والفلكي والسيوف.

هذا وقد صرحت الخولى بأنه تم الاتفاق على شراء بدالات ذات سرعة عالية لشفط المياه وجاري توريدها خلال 10 أيام وذلك لوضعها في الأنفاق والاماكن الأكثر احتياجا ، كما ذكرت بأنه سيتم عقد لجنة طوارئ يوميا في ظل الأزمة و أسبوعيا في غير الأزمة لتضم جميع الاجهزة المعنية بالمحافظة كما سيتم توجيه دعوة دعوة لممثلي من المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية و الداخلية وشركة اسكندرية للبترول لما ابدته هذه الجهات من دعم كامل أثناء الأزمة.

صرح د. أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية بأن غدا إجازة رسمية للمدارس فقط لمدة يوم واحد لحين استعادة الموقف الآمن لنزول الطلبة إلى الشارع.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى