جامعة طنطا تنظم ندوة لتجديد الخطاب الدينى

.كتبت شيماء نعمان
تناولت الندوة العلمية التي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة طنطا بالاشتراك مع مديرية الأوقاف بالغربية لتجديد الخطاب الديني للأئمة ضرورة تناول المستجدات والتطورات المعاصرة في تجديده.
حيث أوضح الدكتور أيمن سليم أستاذ الهندسة الإنشائية بكلية الهندسة ” قدرة الله في خلق الخلايا العصبية ” والتعرف على عمل الخلايا العصبية الحيوية في جسم الإنسان في ضبط حركة الإنسان وكيفية وإرسال الإشارات الإلكتروكيميائية وما توصل اليه العلم الحديث من اختراع خلايا عصبية اصطناعية تحاكي الخلايا العضوية.
كما أشارت الدكتورة نهال أبو الفتوح مدرس بقسم الفيزيقا والرياضيات الهندسية بكلية الهندسة كيفية استخدام تقنية النانو تكنولوجي الحديثة في المجال الطبي وعلاج الأمراض السرطانية المستعصية … بالإضافة الي ما ذكره الدكتور عبد الباسط مرسي الأستاذ المتفرغ بقسم الكمياء بكلية العلوم في محاضرة ألقها تحت عنوان “الإنسان بين المادية والربانية”.
هذا وقد أكد الدكتور محمد أحمد ضبعون نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وتنمية البيئة أهمية أن يتحلى الداعية بالسمات الشخصية الإيجابية وان يكون على دراية بأساليب الحوار الجيد. حضر وشارك في المناقشات التي دارت بالندوة عدد أئمة المساجد والأوقاف بالغربية.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى