محافظ مطروح انشاء محطة محولات جديدة بالضبعة تقضي علي مشكلة انقطاع التيار بتكلفة 3.3 مليون جنيه

مطروح علاء عبدالله
صدق اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح علي انشاء محطة محولات الضبعة الجديدة جهد 220 /66/22 كيلو فولت بتكلفة 3.2 مليون جنيه بمشاركة شركة كهرباء البحيرة .
صرح بذلك الرئيس قطاع كهرباء مطروح الذي أكد بانه سيتم انشاء محطة محولات الضبعة الجديدة بموقع المحطة النووية والذي تم إنشاءها للمدينة السكنية الجديدة .
وأضاف بانه سيتم الاستفادة من محطة محولات الضبعة الجديدة لتوصيل التيار الكهربائي لمدينة الضبعة وضواحيها بعدد 2 كابل أرضي بطول 6 ك بتكلفة اجمالية 3.2 مليون جنيه .
وأضاف رئيس قطاع كهرباء مطروح بان مدينة الضبعة وضواحيها كانت من قبل تتغذي عن طريق عدد 2 خط هوائي قادم من محطة محولات الحمراء بسيدي عبد الرحمن بطول 45 ك وكانت الخطوط الهوائية تتأثر بالعوامل الجوية وتتسبب في انقطاع دائم للتيار الكهربائي لأهالي الضبعة .
بالاضافة إلي أن محطة محولات الضبعة الجديدة تؤدي إلي استقرار التغذية الكهربائية وتحسين الجهد عن الخط الهوائي نظرا لقرب المحطة من مدينة الضبعة وتوصيلها بكابلات أرضية أعلي كفاءة وتستوعب أحمال أضافية في المستقبل مع الاحتفاظ بالخطوط الهوائية كبديل احتياطي بين المحطتين الحمراء والضبعة الجديدة .
ومن جانبه أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح بأن تدعيم قطاع الكهرباء بالمدن والقرى والنجوع من المحاور الهامة التي تستهدفها المحافظة لتقديم خدمة متميزة للمواطنين لضمان وصول التنمية إلى جميع مدن وقرى ونجوع المحافظة .
وأضاف محافظ مطروح بانه توصيل التيار الكهربائي من أقرب محطة كان من المطلب الهامة لأهالي الضبعة لانتظام التيار الكهربائي بالمدينة وسيتم توصيل التيار من محولات الضبعة الجديدة بدلا من توصيل التيار من محطة الحمراء التي تبعد عن مدينة الضبعة بــ 45 ك وبذلك يتم القضاء علي مشكلة انقطاع التيار بتحويل الخطوط الهوائية إلي كابلات أرضية .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى