تفجير أنبوب للنفط في عدن وقوات الحماية المدنية تسيطر على الحرائق

 

وكالات انباء

تمكنت قوات الحماية المدنية في محافظة عدن من إخماد الحرائق التي نجمت عن تفجير أنبوب النفط الواصل بين ميناء الزيت ومصفاة النفط في مدينة البريقة فجر اليوم .
وكان مسلحون مجهولون قاموا قبل فجر اليوم بزرع عبوة ناسفة بجوار أنبوب النفط فأحدثت انفجارات شديدة وسارع العاملون بالشركة وقوات الحماية المدنية والمواطنون إلى قطع الوقود عن الأنبوب للسيطرة على الحرائق وقامت أجهزة الإطفاء بالسيطرة عليها قبل امتدادها إلى أماكن أخرى.
ونقلت /شبكة صدى عدن/ الإخبارية اليوم /الجمعة/ عن ناصر شايف المسئول الإعلامي في شركة مصافي عدن قوله – إنه تم إخماد الحرائق التي اندلعت بسبب انفجار الأنبوب بعد وقف ضخ الوقود عنه ولم تحدث أي خسائر بشرية ولكن الأنبوب قد تعرض لأضرار سيتم تقييمها من قبل الفنيين خلال الساعات القادمة لبيان حجم الخسائر التي نتجت عن التفجير.
وأوضح أنه لا يعلم حقيقة القبض على أحد الجناة المشاركين في التفجير ولكنه أكد أنه تم ضبط السيارة التي كانوا يستقلونها .. وأضاف أن أجهزة الأمن بدأت في التحقيق في الحادث.
وأكد شهود عيان لوسائل الإعلام في عدن أن قوات الأمن اشتبكت فجر اليوم مع مسلحين يعتقد أنهم متورطون في عملية التفجير وأنها ألقت القبض على أحد الجناة بعد إصابته بعدة طلقات نارية.
ولم يصدر أى بيان رسمي عن الحادث الذي يعيد للأذهان قيام ميليشيات الحوثيين بقصف خزانات تابعة لمصافي عدن في أواخر شهر يونيو الماضي قبل تحرير عدن منهم.
ومن ناحية أخرى .. ذكرت مصادر أمنية يمنية أن أجهزة الأمن أكتشفت عبوة ناسفة معدة للتفجير عن بعد كانت مزروعة بالقرب من حديقة فيكتوريا بعدن خلال عمليات التأمين التي كانوا يقومون بها للمنطقة وسارع خبراء المفرقعات إلى إبطال مفعولها.

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى