كلية الصيدلة بالجامعة البريطانية  تنظم قوافل طبية بالصعيد

 

خاص- اسرار

نظمت كلية الصيدلة بالجامعة البريطانية في مصر، قافلة طبية جديدة إلى محافظة قنا بالتعاون مع أساتذة طب جامعة جنوب الوادي ، وتضمنت القافلة الطبية تخصصات الباطنة، الأطفال، ، نساء و توليد، جلدية، عظام، والرمد ، واستهدفت إجراء الكشف و القيام بالتحاليل و صرف الدواء مجانا للمرضي علي مدار ثلاثة أيام (الأثنين والثلاثاء والاربعاء 3.2.1 فبراير ).
قال الدكتور خالد نعمه الله ، عضو هيئة التدريس بالجامعة البريطانية،و المنسق العام للقافلة ، أن هذه القافلة تأتى فى إطار إهتمام الجامعة البريطانية في مصر بخدمة المجتمع وتنمية البيئة لنشر ثقافة القوافل الشاملة وتقديم خدمة متكاملة للمجتمع، حيث ان القافلة قامت بتقديم الخدمات العلاجية والأدوية المجانية للمناطق الأكثر احتياجا بقرى محافظة قنا، حيث تم التعاون بين اسرة سكاي واتحاد الطلاب بكلية الصيدلة علي تنظيم القافلة .
وأضاف أحمد راجح رئيس اسرة سكاي الطلابية بكلية الصيدلة والمنظمة للقافلة ، أن القافلة شهدت زيارة قرية الغوصة- بندر قنا حيث تم الكشف و صرف الدواء لأكثر من 600 حالة، بجانب 657 حالة بقرية العركي – مركز فرشوط، و900 حالة بقرية بخانس – مركزأبوتشت ، وقد قامت الشركات الراعية لهذه القافلة بتوفير الأدوية اللازمة ،وهم( شركة أيبيكو و شركة أدويا و شركة سيجما و شركة فاركو و شركة راميدا) .
من جانبه صرح ملهم عبدالحكيم أمين صندوق “أسرة سكاي” بكلية الصيدلة ان القافلة ضمت حوالى 50 طبيب وصيدلي بالإضافة إلى معمل للتحاليل وصيدلية لصرف العلاج بالمجان ، كما تم عمل أكثر من٧٠٠ تحليل تشخيصي للمرضي. وأضاف أنهم في كل قافلة كانوا يسعون دائما لزيادة عدد المستفيدين فتضاعفت الإعداد عما كان في القوافل السابقة, وأكد أن أسرة سكاي ستعمل علي تنظيم العديد من تلك القوافل الطبية لكي تشمل جميع المحافظات المحرومة.
فيما اكد عبدالله ابوضيفان رئيس اتحاد كلية صيدلة ، إن هذه القافلة تأتي امتدادًا لسلسلة القوافل الطبية التي بدأتها الجامعة،مؤكدًا إهتمام الجامعة البريطانية في مصر بالصحة العامة للمصريين؛ حتى يكونوا قادرين على العطاء لنهضة مصر وتقدمها . وأشار إلى أن القافلة شهدت إقبالاً كبيرًا من الأهالي، الذين أبدوا سعادتهم من تنظيم تلك الخدمات التي يقدمها المجتمع المدني ،لأن المريض لا يتحمل أية تكاليف بداية من الكشف وحتى صرف العلاج .
جدير بالذكر أن الجامعة البريطانية في مصر نظمت عدة قوافل طبية بمحافظات الصعيد ، حيث نظمت قافلة بمحافظة المنيا ، بقرية المودة بمركز بني مزار حيث تم الكشف و صرف الدواء لأكثر من 500 حالة، بجانب 850 حالة بمنشأة المغالقة بمركز ملوي، و900 حالة بقرية صفط بمركز المنيا . كما نظمت كلية الصيدلة قافلة أخري لمحافظة سوهاج ، بالقرى الأكثر احتياجا، وهي قرية عنيبس بمركز جهينة وقرية الكولة بمركز أخميم، وقرية بندار الكرمانية بمركز سوهاج ، حيث تم الكشف وصرف الدواء لأكثر من 1500 حالة .

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى