“عبد الظاهر” يعقد إجتماع بمقر هيئة ميناء الإسكندرية

متابعة / شويكار سعد

عقد المهندس محمد عبدالظاهر محافظ الإسكندرية، أمس، اجتماعا بمقر هيئة ميناء الإسكندرية، حضره اللواء نادر جنيدي مدير الأمن، واللواء مدحت عطية رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، وجميع الأجهزة الأمنية ومسؤولي السياحة وأعضاء مجلس النواب؛ لمناقشة الإجراءات اللازمة لاستقبال الرحلات السياحية بالميناء.

وناقش الاجتماع وضع الضوابط الأمنية اللازمة لتأمين الأفواج السياحية وتحديد الجهات المنوط بها تنفيذ تلك الإجراءات.

وخلال الاجتماع طالب المحافظ جميع أجهزة الدولة باتخاذ كافة الاجراءات الأمنية اللازمة وتقديم كافة التسهيلات، لكي تعود للإسكندرية مكانتها السياحية بعد اكتملت كل مؤسسات الدولة بانتخاب مجلس النواب.

وقال المحافظ، إن الاجتماع عمل على توصيل رسالة بأن الجميع على أتم الاستعداد لاستقبال الوفود السياحية وتأمين السائح لكي تعود الثقة في السياحة المصرية ولتعود الإسكندرية للخريطة السياحية كعاصمة للثقافة والسياحة والجمال بما لديها من مقومات تاريخية وسياحية مميزة.

وأكد المحافظ، أن الأمن والاقتصاد وجهان لعملة واحدة فإذا توفر الأمن عادت السياحة وزادت الاستثمارات وتحسنت الحالة الاقتصادية ويعود ذلك على الحالة الأمنية.

وأوضح مدير الأمن أن تأمين الأفواج السياحية يعتبر تأمين للمواطن أيضا فالسياحة تعود بالنفع للمواطن في المقام الأول من حيث تشجيع الاستثمار وزيادة الأيدي العاملة.

وأضاف: “مديرية أمن الإسكندرية على أهبة الاستعداد لتأمين أي سائح ماديا واجتماعيا وسياسيا فإن مديرية الأمن تشترك مع شرطة السياحة لتأمين السياح منذ دخول الباخرة من فتحة البوغاز للميناء وحتى رحيلها وتأمين تواجد السائح في المزارات والأماكن الأثرية”.

وأشار مدير الأمن، إلى أنه يتم تأمين الطرق داخل الإسكندرية وذلك من خلال تواجد قوات انتشار سريع لتأمين الأفواج السياحية على الطريق وعمل خدمات أمنية سرية أثناء تواجد السياح في الجولات الحرة الخارجية للسياح، مؤكدا أنه سيتم التواصل مع وزارة الخارجية لكي يعلموا السائح قبل حصوله على التأشيرة بشروط وضوابط العملة في مصر.

وأشارت عزة إبراهيم وكيلة وزارة السياحة بالإسكندرية؛ إلى أن دور وزارة السياحة يتكامل مع المنظومة الأمنية حيث يتم عمل كشف دوري على سائقي المركبات السياحية لضمان عدم تعاطيهم أي مواد مخدرة من خلال شرطة السياحة والمرور والشؤون الطبية بالميناء.

وأكدت أنه تتم المتابعة مع مديرية الأمن وتأمين الأفواج السياحية، والتفتيش للالتزام بالبرامج السياحية المخطر عنها والتأكد من تواجد مرشدين سياحين لديهم تراخيص سارية، موضحة أن الوزارة ألزمت الفنادق بإجراءات أمنية ومنها تركيب كاميرات المراقبة بالداخل والخارج مع تأمين أماكن الانتظار.

وتابعت أنه من الشهر المقبل ستبدأ عودة المراكب السياحية ما يعني زيادة عدد السياح، وطالبت بعمل حملة توعية داخل المدارس لتوعية الطلاب بكيفية التعامل مع السياح خلال الجولات الحرة وكذلك حملات توعية للمواطنين في الأماكن السياحية و اصحاب البازارات السياحية.

واقترح عدد من النواب عمل لافتات في الشوارع تتحدث عن الأماكن الأثرية والتقليل من اللافتات الإعلانية على طريق الكورنيش، مع زيادة اللوحات الاسترشادية في طريق المطار ونشر الخرائط الاسترشادية وتمهيد كافة الطرق التي تؤدي إلى الأماكن والمزارات السياحية.

 

طوبيا اكسبريس
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى